أرقام ليالي الأبطال|نابولي المرعب..وفوز تاريخي لتشافي مع برشلونة

تاريخ النشر: 02/11/2022
99
منذ سنة
أرقام ليالي الأبطال|نابولي المرعب..وفوز تاريخي لتشافي مع برشلونة

انتهت منافسات اليوم الأول من مباريات الجولة السادسة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز برشلونة الإسباني على فيكتوريا بلزن التشيكي (4-2)، وانتصار ليفربول على نابولي (2-0).

وفي باقي النتائج، فاز توتنهام الإنجليزي على مارسيليا الفرنسي بهدفين مقابل هدف، كما تعرض أتلتيكو مدريد الإسباني للهزيمة أمام مضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وانتصر إينتراخت فرانكفورت الألماني على نظيره سبورتينج لشبونة، بنتيجة (2-1).

وفاز أيضا بايرن ميونخ الألماني على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بثنائية مقابل لا شئ، كما تعادل باير ليفركوزن مع نظيره كلوب بروج البلجيكي، بلا أهداف.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي أبرز أرقام وظواهر اليوم الأول للجولة السادسة بدوري أبطال أوروبا:

1- فاز بايرن ميونيخ في كل من آخر 5 مباريات عندما استضاف فريقًا إيطالياً بدوري أبطال أوروبا، وسجل هدفين على الأقل في كل مباراة (13 بشكل إجمالي)، المرة الأخيرة التي فشلوا فيها في الفوز ضد إنترناسيونالي في مارس 2011 (2-3).

2- سجل نابولي أهدافًا أكثر من أي فريق آخر خلال الجولات الخمس الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (20)، بشكل عام بايرن ميونيخ هو الفريق الوحيد الذي سجل المزيد خلال مرحلة المجموعات في المواسم الأربع السابقة (24 في 2019-20 و 22 في 2021-22).

3- لم ينتصر مارسيليا في مبارياته التسع الأخيرة ضد فرقٍ إنجليزية بدوري أبطال أوروبا (تعادل2 خسر7)، في المقابل لعب توتنهام خارج أرضه ضد الفرق الفرنسية في ست مناسبات سابقة بالمسابقات الأوروبية، لكنه فشل في الفوز في جميعها (تعادل4 خسارة2).

4- سجل تشوبو موتينج في 6 مباريات متتالية مع بايرن ميونخ في جميع المسابقات لأول مرة في تاريخه.

5- تعرض فريق نابولي الإيطالي للهزيمة الأوروبية لأول مرة هذا الموسم.

6- أول فوز لتشافي مع برشلونة خارج الأرض في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا

مفاجأة كبرى.. برشلونة يرفض ميسي الجديد مقابل 10 ملايين يورو

دوري أبطال أوروبا| معركة ليفربول ونابولي ومباراة الوداع لبرشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن