قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023.. الشباب ضد الاتحاد

تاريخ النشر: 01/11/2022
3285
منذ سنة
قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023.. الشباب ضد الاتحاد

أقيمت مراسم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين "موسم 2022-2023"، مساء اليوم "الثلاثاء"، في قرعة الدرعية الرياضية "موسم الدرعية".

وتشهد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023، مشاركة 16 فريقًا، المشاركين في مسابقة دوري روشن السعودي، وهم "الهلال، النصر، الشباب، الاتحاد، التعاون، ضمك، الطائي، الفتح، أبها، الاتفاق، الرائد، الوحدة، العدالة، الخليج، الفيحاء، الباطن".

وتوج الفيحاء بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، في النسخة الماضية "2021-2022"، عقب الفوز على الهلال في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وتشهد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023، غياب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، الأكثر تتويجًا باللقب بـ13 لقبًا، عقب هبوطه إلى دوري يلو للدرجة الأولى.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

مباريات دور الـ16

ويستعرض "سعودي سبورت" نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي أسفرت عن مواجهات دور الـ16 من البطولة، على النحو التالي..

الشبابالاتحاد 
الفيحاءالخليج
الفتحالطائي
الهلالالاتفاق
الرائدالباطن 
ضمكالوحدة
التعاونأبها
النصرالعدالة

آلية المسابقة

تقام منافسات دور الـ16 من مباراة واحدة، بنظام خروج المغلوب، حتى نهائي البطولة، على أن تكون القرعة غير موجهة، وبغير تحديد المستويات.

وأثناء مراسم القرعة، يكون الفريق المختار أولًا هو الفريق صاحب الأرض، والثاني هو الضيف، على أن يتم تحديد وقت ومكان المباراة النهائية في الوقت اللاحق.

تفاصيل حفل القرعة

واستهلت حفل قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، بالنشيد الوطني، ثم عرض مقطع غنائي للمنتخب الوطني الأول، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

وبعد ذلك، عرضت اللجنة المنظمة مقطع عن نادي الفيحاء الذي توج بلقب النسخة الماضية من كأس الملك.

وقام سعود زيدان، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الفيحاء، بحمل كأس خادم الحرمين الشريفين، من أجل إيصاله إلى المنصة قبل إجراء القرعة.

وحرص أسطورتا الكرة السعودية، فؤاد أنور ومحمد الدعيع، على إجراء مراسم قرعة كأس الملك.

حمل تطبيق سعودي الآن