نشرة كأس العالم 2022|صدمة تونس..قرار رينارد وصراع ناري في ألمانيا

تاريخ النشر: 01/11/2022
92
منذ سنة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في نسخة استثنائية تحتضنها قطر للمرة الأولى، ويقدم "سعودي سبورت" تغطية خاصة لاستعدادت المنتخبات المشاركة في الحدث العالمي المرتقب.

أحداث رياضية هامة شغلت جماهير كرة القدم في الساعات الأخيرة، بعد جولات مثيرة في الدوريات الأوروبية في ظل صراع محتدم على الألقاب المحلية، بينما يقترب المونديال، الحدث الأبرز في عالم الساحرة المستديرة في نهاية شهر نوفمبر، بعد أيام معدودة.

ويرصد سعودي سبورت اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، أبرز أخبار الكرة العالمية قبل بداية كأس العالم في قطر.

في إسبانيا، اعتبرت إدارة ريال مدريد أن أبرز أسباب خسارة النقاط أمام المنافس المتواضع جيرونا في الدوري، هو قلة تركيز اللاعبين بسبب اقتراب منافسات كأس العالم، حيث يخشى المدرب أنشيلوتي من الدفع بنجمه كريم بنزيما أمام سيلتك الأسكتلندي خوفا من تفاقم إصابته قبل انطلاق الحدث العالمي الكبير.

وفي ألمانيا، تسود حالة من التفاؤل لدى جماهير المانشافت بعد تألق مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة، في المباريات الأخيرة وقبل أسابيع من انطلاق كأس العالم بعدما حافظ على شباكه في 10 مباريات هذا الموسم بالدوري الإسباني.

تير شتيجن وضع نفسه على رأس قائمة التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني في المونديال مثيرًا الشكوك حول إمكانية اسبتداله لمصلحة مانويل نوير حارس بايرن ميونخ الألماني، الذي لا يقدم مستوياته القوية المعروفة عنه مؤخرا.

وبالانتقال إلى إنجلترا، تلقى لياندرو تروسارد، نجم برايتون الإنجليزي، إشادة مدرب منتخب بلاده البلجيكي، روبيرتو مارتينيز بعد الأداء المميز الذي قدمه هذا الأسبوع في البريميرليج ضد تشيلسي، مسجلًا هدفًا في اللقاء الذي انتهى بهزيمة البلوز برباعية مقابل هدف.

ومن داخل معسكر السعودية، قرر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر، بشكل مفاجئ استدعاء زكريا هوساوي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، للانضمام إلى استعدادات المونديال في ظل تألقه اللافت مع المنتخب الأوليمبي، ورغم عدم ضمه في القائمة الموسعة التي تم إعلانها سابقا، وهو ما عرض المدرب لانتقادات عنيفة، خاصة مع تألق أكثر من لاعب في هذا المكان خلال مباريات الدوري، ومشاركتهم في المباريات بشكل أكبر.

وفي تونس تسود حالة من الرعب بين الجماهير بعد تهديدات رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، باستبعاد المنتخب من المشاركة في نهائيات كأس العالم حال تم إثبات التدخلات الحكومية في المسابقة المحلية بالبلاد. 

اقرأ أيضا

قصص المونديال| حارس المجر ينقذ لاعبي إيطاليا من تهديدات موسوليني

صحف السعودية|كأس العالم في المملكة.. والأهلي يطرد الثنائي الأجنبي

حمل تطبيق سعودي الآن