أساطير السعودية بالمونديال| ماجد عبدالله.. "لعنة الأفضل في 94"

تاريخ النشر: 31/10/2022
473
منذ سنة

من المشاركة الأولى في 1994 وحتى نسخة 2018.. ظهر عدد هائل من الأساطير السعودية، مع منتخبنا الوطني، في بطولات كأس العالم.

البطولة الأهم والأغلى.. يستعد الأخضر السعودي، لظهور جديد فيها؛ وهذه المرة في النسخة الاستثنائية "الدوحة 2022"، والتي ستقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

اقرأ أيضًا

قصص المونديال| "الإضاءة الملعونة".. عندما اهتزت أسطورة محمد الدعيع

قصص المونديال| حيلة نجم الأخضر للمشاركة في كأس العالم بـ"الصليبي"

ويُعد ماجد عبدالله، على رأس الأساطير، التي ظهرت مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم، في هذا المحفل العالمي.

* ماجد عبدالله.. أسطورة النصر في كأس العالم

وعلى مدار سنوات طويلة.. يشكك عشاق الهلال، في مسيرة ماجد عبدالله، أسطورة نادي النصر الحية، مع منتخب السعودية.

وماجد عبدالله بدأت مسيرته الدولية مع منتخب السعودية، في عام 1978، بمواجهة الصين، في دورة الألعاب الآسيوية، وانتهت أمام السويد، بكأس العالم 1994.

وخلال 16 سنة مثّل فيها الأخضر السعودي.. سجل أسطورة النصر، 71 هدفًا في 117 مباراة دولية "موثقة"، في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

أما في جميع المباريات "الموثقة وغير الموثقة".. سجل الكابتن ماجد، 110 أهداف في 189 لقاءًا؛ ليكون أكبر رد على تشكيك الهلاليين.

طالع أيضًا

قصص المونديال| حارس المجر ينقذ لاعبي إيطاليا من تهديدات موسوليني

ولكن.. على الرغم من ذلك، فإن مسيرة ماجد عبدالله مع المنتخب الوطني، في كأس العالم، كانت ضعيفة للغاية؛ بسبب الإصابات التي عانى منها.

ففي ظهوره الوحيد ببطولات كأس العالم.. شارك في أول مباراة أمام منتخب هولندا، لكنه خرج في الشوط الثاني؛ بسبب آثار الإصابات السابقة.

ولم يلعب عبدالله، في المباراة الثانية أمام المغرب، بينما شارك في الشوط الأول فقط، من لقاء منتخب السعودية وبلجيكا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات؛ ليتم استبداله في "الاستراحة".

ونجح الأخضر السعودي، في هذه النسخة المونديالية، في التأهل إلى دور الـ16؛ حيث واجه السويد، في مباراة اكتفى فيها ماجد عبدالله، بالتواجد على دكة البدلاء؛ بسبب عدم الجاهزية.

وكانت خسارة الأخضر أمام السويد؛ هي المباراة الدولية الأخيرة لأسطورة النصر، الذي أعلن بعدها، اعتزاله اللعب مع منتخب السعودية، دون تسجيل أي هدف مونديالي.

حمل تطبيق سعودي الآن