العرب في المونديال| هل يكرر الأخضر والأسود المفاجأة العالمية؟

تاريخ النشر: 31/10/2022
162
منذ سنة
العرب في المونديال| هل يكرر الأخضر والأسود المفاجأة العالمية؟

يترقب عشاق الساحرة المستديرة وخاصة بالخليج وشمال إفريقيا، انطلاق منافسات مونديال قطر، خاصة مع تواجد 4 منتخبات عربية بكأس العالم 2022. 

كأس العالم 2022، ينطلق خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر2022 بدولة قطر، وستكون هذه أول نسخة من المونديال على الإطلاق تقام في العالم العربي، والثانية في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وليس ذلك فحسب، بل سيكون مونديال قطر 2022، هو النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، التي يشارك فيها 32 منتخبا. 

ويشهد كأس العالم 2022، تواجد منتخبنا الوطني السعودي، إلى جانب قطر البلد المضيف، والمغرب وتونس، كممثلين عن العرب بالمونديال. 

السعودية 

يشارك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، للمرة السادسة ببطولة كأس العالم، ويأتي "التورنيدو" سالم الدوسري أبرز نجوم الأخضر بالمونديال. 

الأحضر السعودي، يتواجد ضمن مجموعة صعبة، يأتي على رأسها المنتخب الأرجنتيني وأيقونته ليونيل ميسي، إلى جانب منتخب بولندا بقيادة ليفاندوفيسكي، ومنتخب المسكيك بقيادة المهاجم المخضرم أندريس غوادرادو. 

أبرز إنجاز للأخضر بالمونديال، كان في كأس العالم 1994 عندما وصل المنتخب السعودي لدور الـ16، وتأمل الجماهير العريضة في تكرار الإنجاز في النسخة القادمة. 

وعلى صعيد البطولات القارية، تعد أبرز إنجازات المنتخب الوطني السعودي، تحقيق بطولة كأس آسيا 3 مرات، وكأس الخليج مرتين، وكأس العرب مرتين. 

منتخب قطر

يسعى منتخب قطر الملقب بـ"العنابي" للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق إنجاز خلال مشاركته الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم. 

"العنابي" تحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، وأبرز نجومه أكرم عفيف، يواجه منتخب الإكوادور في المباراة الافتتاحية، ثم يلتقي بالسنغال  بطل كأس الأمم الإفريقية 2021، ويُنهي دور المجموعات بلقاء قوي ضد هولندا. 

أبرز إنجازات منتخب قطر، التتويج بكأس آسيا مرة واحدة كانت عام 2019، إضافة لحصوله على لقب كأس الخليج ثلاث مرات. 

المغرب 

يدخل المدرب وليد الركراكي المونديال بطموحات كبيرة، وسط مجموعة نجوم عالمية يأتي على رأسها أشرف حكيمي، نجم فريق باريس سان جيرمان. 

قرعة كأس العالم 2022، أوقعت المغرب "أسود الأطلس"، في مجموعة صعبة، إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

ويسعى المغاربة خلال مشاركتهم في هذه النسخة من كأس العالم، لتكرار إنجاز 1986 عندما وصل الأسود لدور الـ16. أبرز إنجازات المنتخب المغربي، الحصول على كأس أمم إفريقيا مرة واحدة، وكذلك التتويج بكأس العرب مرة واحدة.

تونس

أوقعت قرعة كأس العالم 2022، المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة، برفقة منتخب فرنسا حامل اللقب، ومنتخبي الدنمارك وأستراليا.

المنتخب المغربي تحت قيادة المدرب جلال القادري، وبقيادة النجم إلياس السخيري، يطمح لتحقيق إنجاز جديد، وكسر حاجز دور المجموعات، حيث تأهل "نسور قرطاج" إلى المونديال 6 مرات ولم يتخطى دور المجموعات نهائيا. 

ولكن على صعيد المنجزات القارية، توج المنتخب التونسي ببطولة كأس أمم إفريقيا مرة واحدة، وكأس العرب مرة واحدة. 

حمل تطبيق سعودي الآن