رينارد بمرمى النيران..انتفاضةجماهيرية لإنقاذ الأخضر قبل المونديال

تاريخ النشر: 31/10/2022
1946
منذ سنة
رينارد بمرمى النيران..انتفاضةجماهيرية لإنقاذ الأخضر قبل المونديال

انتفضت الجماهير السعودية، غاضبة من الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر، بعد التعادل أمام منتخب هندوراس وديا. 

سقط المنتخب الوطني السعودي، في فخ التعادل أمام هندوراس (0-0)، ضمن البرنامج الإعدادي للأخضر لمنافسات لكأس العالم 2022.

ولعب المنتخب الهندوراسي منقوًصا منذ نهاية الشوط الأول، بعد طرد لاعبه إيفان لوبيز، فيما شهد نهاية اللقاء طرد  المدرب دييجو فازكيز والظهير الأيسر فرانكلين فلوريس وتحديًدا عند الدقيقة 90+8، ورغم ذلك فشل الأخضر في هز الشباك، ما أثار غضب الشارع الرياضي، خاصة مع اقتراب منافسات مونديال قطر. 

تنطلق مباريات بطولة كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في دولة قطر، يوم 20 نوفمبر المقبل، بينما ستنتهي المباريات يوم 12 ديسمبر المقبل من نفس العام.

وتعد مواجهة الأخضر أمام منتخب هندوراس، ثالث وديات المنتخب السعودي في المرحلة الحالية، وتبقى مباراتين وديتين، أمام آيسلندا وبنما.

ووجه الشارع الرياضي السعودي، انتقادات عديدة لسوء النتائج على الرغم من ضعف المنافسين، حيث فشل رينارد الفوز إلا مرة واحدة من أصل 7 مباريات ودية.

الأخضر استهل ودياته بالخسارة من كولومبيا بهدف دون رد، وكذلك من فنزويلا، وتعادل أمام الأكوادور بدون أهداف وبنفس النتيجة تعادل مع أمريكا، وانتصر على مقدونيا الشمالية بهدف نظيف، ثم تعادل إيجابيا أمام ألبانيا، وسلبيا ضد هندوراس رغم النقص.

وفي السياق ذاته، أشارت بعض الجماهير السعودية، أن المنتخب يعاني من "الشح" التهديفي، حيث خلال سبع وديات لم يستطع الأخضر تحت قيادة رينارد سوى بتسجيل هدفين. 

اقرأ أيضا

مفاجأة.. رينارد يطلب مواجهة الأخضر الأولمبي لهذا السبب

رينارد يكشف موقف الشهراني والغنام من العودة لتدريبات الأخضر

حمل تطبيق سعودي الآن