قصص المونديال| حارس المجر ينقذ لاعبي إيطاليا من تهديدات موسوليني

تاريخ النشر: 30/10/2022
218
منذ سنة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بقطر في نسخة الـ 21 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية.

وتشهد نسخة قطر هذا العام، مشاركة 4 منتخبات عربية للمرة الثانية في كأس العالم، ويأتي على رأسهم السعودية، تونس، المغرب، والفريق القطري المضيف.

ويمتلئ المونديال منذ انطلاقته عام 1930 بالكثير من الأحداث، والقصص التي شكلت أهمية الحدث، والذي بدأ بفكره من الصحفي الفرنسي ورئيس الاتحاد الدولي وقتها جون ريميه.

الحلقة الأولى (تهديدات موسوليني وإنسانية حارس المجر):

إقيمت نهائيات كأس العالم في نسختها الثالثة في فرنسا عام 1938، في الفترة ما بين 4 حتى 19 يونيو، والتي حصدت لقبها إيطاليا للمرة الثانية على التوالي.

وجاء فوز إيطاليا باللقب الثاني، بعد الانتصار على المجر في المباراة النهائية، بنتيجة (4-2).

التتويج الإيطالي بالمونديال، جاء عبر مساعدة لاعبي وحارس المجر للأزوري، حفاظا على حياتهم من الموت.

البداية كانت بتهديد الزعيم الإيطالي الفاشي "موسوليني" لاعبي فريقه، بالموت في حال خسارة اللقب، موجها إليهم رسالة بعنوان "النصر أو الموت".

وقال انتل زيرب حارس مرمى منتخب المجر، عن خسارة فريقه للمونديال، "ريما سكنت شباكي أربعة أهداف، ولكنني على الأقل أنقذت أرواح زملائي في الفريق الخصم".

وساعد حارس مرمى المجر، لاعبي إيطاليا على الفوز بالمباراة خاصة بعد أن أدرك فريقه التعادل في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، الذي إقيم على ملعب أولمبيك دي كولومبوس في العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| قرعة المونديال.. إيقاف المولد ومفاجأة الهلال السارة

قصص المونديال| حيلة نجم الأخضر للمشاركة في كأس العالم بـالصليبي

حمل تطبيق سعودي الآن