هل هدف صحيح؟.. خطأ تحكيمي قاتل منع ريال مدريد من الفوز على جيرونا

تاريخ النشر: 30/10/2022
198
منذ سنة
هل هدف صحيح؟.. خطأ تحكيمي قاتل منع ريال مدريد من الفوز على جيرونا

سقط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه جيرونا، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة 12 من الدوري الإسباني "الليجا".

وغاب النجم الفرنسي كريم بنزيما عن تشكيل ريال مدريد للمباراة الثانية على التوالي، بداعي الإصابة، بعد مواجهة لايبزيج يوم الثلاثاء الماضي بدوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد سقط في المباراة الماضية، أمام لايبزيج الألماني (3-2) في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتنازل بالأمس بشكل مؤقت ريال مدريد، لغريمه التقليدي برشلونة عن صدارة الدوري الإسباني، بعد فوز البلاوجرانا على فالنسيا بهدف دون مقابل، على ملعب الميستايا.

وشهدت المباراة، العديد من اللقطات المثيرة على المستوى التحكيمي أبرزها، احتساب ركلة جزاء لصالح جيرونا، وإلغاء هدف ثاني لريال مدريد سجله رودريجو جوس.

ويبقى السؤال الأهم.. "هل تعرض ريال مدريد للظلم التحكيمي ضد جيرونا؟":

نجح في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، وكانت النتيجة وقتها تشير للتعادل (1-1)، ريال مدريد في تسجيل هدف ثاني عن طريق رودريجو جوس.

وجاء هدف رودريجو جوس، بعد عرضية أرضية من زميله فالفيردي، ليسددها في المرمى، ولكن تصدى لها حارس جيرونا، الذي ارتدت منه الكرة، ليشترك الثنائي معا على الكرة، ليحرز البرازيلي هدفا.

وألغى حكم المباراة، الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو، بعد اكتشاف خطأ ضد رودريجو جوس، الذي سدد الكرة، وقت استحواذ حارس جيرونا عليها.

وتسبب هذا الهدف في حالة غضب عارمة لدى لاعبي ريال مدريد، الذين احتجوا على حكم اللقاء بعد نهاية المواجهة، بداعي أن الهدف صحيح، وهو ما يثير الكثير من التساؤلات حول صحته.

وانتشرت الكثير من اللقطات، للهدف بأن رودريجو لعب أثناء ابتعادها عن استحواذ حارس جيرونا، وهو ما يثير الكثير من الجدل عن تعرض ريال مدريد لظلم تحكيمي.

وما زاد من إثارة الجدل، هو تصريح مدرب جيرونا عقب اللقاء، بقوله: "أعتقد أن هدف رودريجو كان صحيحًا".

هدف رودريجو الملغي ضد جيرونا

ترتيب ريال مدريد وجيرونا في لائحة الدوري الإسباني: 

استعاد ريال مدريد بهذا التعادل صدارة الدوري الإسباني، بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة، ليضيف لرصيده النقطة 32 في الترتيب الأول بلائحة الليجا.

وأضاف جيرونا في المقابل لرصيده النقطة العاشرة في الترتيب السادس عاشر بلائحة الدوري الإسباني.

اقرأ أيضا

تشافي يتحدث عن خطورة إصابة نجم برشلونة وخطته لإسقاط ريال مدريد

مفاجآت بالجملة في تشكيل ريال مدريد الأساسي أمام جيرونا

حمل تطبيق سعودي الآن