بهدف نظيف.. فلامنجو البرازيلي يحصد لقب كوبا ليبرتادوريس 2022

تاريخ النشر: 30/10/2022
338
منذ سنة
بهدف نظيف.. فلامنجو البرازيلي يحصد لقب كوبا ليبرتادوريس 2022

حصد الفريق الأول لكرة القدم في نادي فلامنجو البرازيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، لقب كوبا ليبرتادوريس 2022، بعدما تفوق على حساب مواطنه أتلتيكو باراناينسي، بهدف نظيف، من توقيع المهاجم جابرييل باربوسا.

تابع مباريات اليوم دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

بهدف نظيف.. فلامنجو البرازيلي يحصد لقب كوبا ليبرتادوريس 2022

وبدت المباراة بين الفريقين البرازيليين على ملعب مونيمونتال الأرجنتيني، صعبة جدًا، حتى تحصل بيدرو هنريكي، أحد نجوم أتلتيكو باراناينسي على بطاقة حمراء في الدقيقة 43. 

فلامنجو أصبح أكثر قوة أمام 10 لاعبين من أتلتيكو باراناينسي، ما سهل مهمة تسجيل أول أهداف نهائي كوبا ليبرتادوريس 2022، عن طريق المهاجم البرازيلي جابريل باربوسا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول. 

في النصف الثاني من المباراة النهائية، سعى رفاق المدرب المخضرم فيليبي سكولاري، إلى تسجيل هدف التعادل في مرمى فلامنجو، لكن الأخير تمكن من الحفاظ على نظافة الشباك مع سيطرة على الكرة وصلت لـ75% في مجمل الدقائق التسعين. 

ورفع فلامنجو البرازيلي عدد ألقابه تاريخيًا في مسابقة كوبا ليبرتادوريس إلى اللقب الثالث، بعد 1981 و2019.

وبقي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي دون ألقاب، حيث خسر في المرتين اللتين وصل فيهما إلى المباراة النهائية بكوبا ليبرتادوريس، أمام ساو باولو في 2005 ثم فلامنجو في 2022. 

يشار إلى أن لقب كوبا ليبرتادوريس المؤهل إلى منافسات كأس العالم للأندية، لم يخرج عن أندية البرازيل في آخر 4 سنوات، حيث حقق بالميراس وفلامنجو، اللقب 4 مرات، اثنان لكل منهما. 

اقرأ أيضا

"نهائي الحلم".. نيمار وجيسوس الليلة بقمصان سانتوس وبالميراس في كوبا ليبرتادوريس

صفقة فارجاس.. صدمة ليبرتادوريس وصورة عاطفية تهدد انتقاله للنصر

حمل تطبيق سعودي الآن