كلمة وزير الرياضة في حفل انطلاق دورة الألعاب السعودية

تاريخ النشر: 29/10/2022
174
منذ سنة
كلمة وزير الرياضة في حفل انطلاق دورة الألعاب السعودية

حرص سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، على تقديم كلمة خلال فعاليات حفل افتتاح الدورة الأولى من دورة الألعاب السعودية لعام 2022.

وتستضيف المملكة، الدورة الأولى من دورة الألعاب السعودية، خلال الفترة بين 27 أكتوبر و7 نوفمبر المقبل؛ حيث تشهد الدورة مشاركة أكثر من 200 نادٍ يتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية، تشتمل على خمس رياضات تم تخصيصها للرياضات البارالمبية، بجوائز يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال.

وأقيمت فعاليات حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية، بحضور جماهيري كبير في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض؛ حيث حضر سمو أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، فعاليات الافتتاح، نيابة عن سمو ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت كلمة وزير الرياضة، في حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية، على النحو التالي..

"بسم الله الرحمن الرحيم.. صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض. أصحاب السمو المعالي والسعادة رؤساء المنظمات الرياضية الدولية واللجان الأولمبية الوطنية. أبطال الماضي والحاضر والمستقبل من الرياضيين. السيدات والسادة الحضور الكريم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

مرة أخرى استحقاق رياضي جديد، وإن كان محليًا في صورته الأولى، لكنه امتداد لأحداث رياضية رفيعة المستوى، نفخر فيه ومن خلاله برعاية مولاي خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، لهذا الحدث رعاية تمنحنا الحافز وتدفعنا للعمل وتقودنا للطموح، ذاك الطموح الذي رسمه سمو سيدي ولي العهد بفكره ورؤيته الملهمة، ليقودنا لهذه المرحلة التاريخية في مسيرة رياضتنا المحلية بصبغتها العالمية.

اليوم، وبكوادر وطنية، نعانق النجاح ونبدأ مرحلة صناعة الأبطال لنعيش هذا الحدث الكبير.

دورة الألعاب السعودية الأولى، الفكرة التي خطط لها سمو ولي العهد، حفظه الله، ليمنح أكثر من 6000 رياضي ورياضية فرصة المنافسة والتنافس وإبراز المواهب.

ضيوفنا الأعزاء شكرًا لتشريفكم بالحضور ومرحبًا بكم في دورة الألعاب السعودية الأولى..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

ومن المقرر أن يحصل النادي الفائز بالمركز الأول في دورة الألعاب السعودية، على مليون ريال، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث على 100 ألف ريال، بالإضافة إلى الميداليات الممنوحة، وفيما يخص المنافسات الفردية، ستكون قيمة الميداليات ذاته التي تم رصدها للمنافسات الجماعية.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

برعاية خادم الحرمين.. انطلاق دورة الألعاب السعودية في الرياض

صور| برعاية خادم الحرمين.. انطلاق دورة الألعاب السعودية 2022

حمل تطبيق سعودي الآن