قرار رسمي من "فيفا" قد يحرم النصر من لقب دوري روشن السعودي

تاريخ النشر: 27/10/2022
2342
منذ سنة
قرار رسمي من فيفا قد يحرم النصر من لقب دوري روشن السعودي

أعلن القانوني الرياضي يعقوب المطير، توقيع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقوبة رسمية جديدة ضد نادي النصر؛ بعد قضيتي النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، وصانع الألعاب البرازيلي جوليانو دي باولا.

والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ألزم نادي النصر، بسداد مبلغ 13 مليون ريال إلى حمد الله؛ قيمة مستحقات ورواتب متأخرة، خلال فترة لعبه مع الفريق الأول لكرة القدم، من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021.

اقرأ أيضًا

البليهي "يتفق" مع النصر.. خطوة واحدة على صفقة 2023 التاريخية 

صدمة "كاس" المدوية.. وحقيقة الأحكام الجنائية ضد محترف النصر

كما غرمت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، قلعة العالمي، مبلغ 22 مليون ريال، إلى جوليانو، عن فترة لعبه مع الفريق الأول لكرة القدم، من 2018 إلى 2020، مع الحرمان من التعاقدات "3 فترات تسجيل"؛ لحين السداد.

* عقوبة دولية قد تحرم نادي النصر من لقب دوري روشن السعودي

وفي هذا السياق.. كشف المطير عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن قرار رسمي من "فيفا"، بحرمان النصر من التعاقدات "3 فترات تسجيل" أخرى؛ بسبب مستحقات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم.

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن العقوبة ستكون واجبة النفاذ، في حال لم يسدد العالمي، مستحقات فيتوريا، والتي تُقدر بـ16 مليون ريال تقريبًا.

ومن حق مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، أن يُقدم استئنافًا رسميًا على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

طالع أيضًا

إصابة نجم النصر.. وحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم

وتكرار العقوبات الدولية ضد نادي النصر؛ قد يعني حرمان الفريق من التعاقدات، لأكثر من 3 فترات تسجيل، أو خصم نقاط من رصيد الفريق الأول لكرة القدم، بمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وخصم نقاط من النصر، قد يعني خسارة لقب الدوري؛ خاصة أن نادي الشباب، يتصدر جدول الترتيب، برصيد 22 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن قلعة العالمي.

اقرأ أيضا

نجم الدوري الإنجليزي إلى النصر.. حسم مصير الصفقة الكبرى رسميا

بعد حمد الله وجوليانو.. عقوبة كارثية جديدة في الطريق إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن