حل واحد فقط ينقذ برشلونة من كارثة اقتصادية بعد فضيحة دوري الأبطال

تاريخ النشر: 27/10/2022
769
منذ سنة
حل واحد فقط ينقذ برشلونة من كارثة اقتصادية بعد فضيحة دوري الأبطال

تتواصل تداعيات خروج برشلونة الإسباني، من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب الخسارة القاسية أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية.

وتعرض برشلونة بالأمس، لخسارة قاسية أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، على ملعب كامب نو، بعد أن ودع قبل اللقاء منافسات دوري الأبطال.

وسينتقل برشلونة رسميا، للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، للموسم الثاني على التوالي، بعد أن فشل في تخطى مرحلة المجموعات للعام الثاني أيضا على التوالي.

وكان برشلونة قد انفق مبلغ 155 مليون يورو، في الانتقالات الصيفية الماضية، من أجل العودة لمنصات التتويج من جديد، بإجراء سلسلة من الرافعات الاقتصادية.

ويبقى السؤال الأهم.. كيف ينقذ برشلونة وضعه المالي بعد كارثة دوري الأبطال؟:

تسبب عدم تأهل برشلونة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، خسائر مالية قدرها 20 مليون يورو، بشكل مباشر، بالإضافة لخسائر من قيمة بيع التذاكر وتسويق العلامة التجارية للنادي.

بالعودة للخسائر المباشرة، سيخسر برشلونة مبلغ (9.6) مليون يورو قيمة التأهل لثمن النهائي، ومن ثم سيخسر أيضا مبلغ (10.6) حال تأهله فيما بعد لربع النهائي.

ووضع برشلونة في ميزانيته الجديدة، بعد التعاقدات الجديدة التي وصلت قيمتها لـ 155 مليون يورو، توقع بالحصول على أرباح من التأهل لربع النهائي، وليس الخروج من دور المجموعات.

وبات الحل الوحيد حاليا أمام برشلونة، حال الخروج رسميا من دوري أبطال أوروبا، هو الفوز بلقب الدوري الأوروبي، والذي سيحقق أموال أقل أيضا من تأهل الفريق الكتالوني لربع نهائي دوري الأبطال، والتي تساوي (14.9) مليون يورو.

اقرأ أيضا

صحف العالم| ما هذه القسوة ومستحيل ما حدث لبرشلونة 

مباشر|قمة دوري الأبطال بين برشلونة وبايرن ميونخ

حمل تطبيق سعودي الآن