كتاب تاريخ يوفنتوس ينتظر رونالدو بـ5 أرقام قياسية

تاريخ النشر: 19/10/2018
566
منذ 5 سنوات
كتاب تاريخ يوفنتوس ينتظر رونالدو بـ5 أرقام قياسية

سيواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جذب أنظار العالم مع يوفنتوس، حيث ينتظر الجميع انفجار الدون بأهدافه التي لم تظهر حتى الآن كما توقع البعض.

رونالدو حتى الآن لم يسجل سوى 3 أهداف فقط في 8 مباريات مع يوفنتوس مما يزيد الضغط على النجم البرتغالي بأنه لم يعد كما كان في السابق مع ريال مدريد.

رونالدو بعد الراحة الطويلة التي حصل عليها خلال فترة التوقف الدولي المنقضية سيعود بشكل أقوى يجعله يخطو خطوة باتجاه تحقيق بعض الأرقام القياسية التي ستكتب في تاريخ يوفنتوس، وهو ما سنستعرضه في هذا التقرير..

أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي

يحتاج رونالدو لتسجيل 37 هدفا هذا الموسم ليكسر رقم هيجواين كأفضل هداف في الدوري الإيطالي في موسم واحد الذي كتبه باسمه برصيد 36 هدفا في موسم واحد مع نابولي.

أول لاعب يتوج بالدوريات الثلاث

في حالة الفوز بلقب الدوري الإيطالي سيكون رونالدو أول لاعب يفوز بالثلاث دوريات في إنجلترا، إسبانيا، وأخيرا إيطاليا.


أول هداف للدوريات الثلاثة

إذا توج رونالدو بلقب هداف الدوري الإيطالي سيكون أول لاعب يحصل على لقب الهداف في ثلاثة من أكبر 5 دوريات في أوروبا هم البريميرليج، الليجا، والكالتشيو.

أفضل هداف مع يوفنتوس

يعتبر الأسطورة فيرنك هيرزر أفضل هداف في موسم واحد لفريق يوفنتوس برصيد 35 هدفا في موسم 1925/1926، وهو رقم بالنسبة لرونالدو سهل الوصول إليه، حيث سجل الدون البرتغالي أكثر من 40 هدفا في كل موسم من المواسم العشر الماضية.

تحطيم أسطورة سيدورف

يمتلك النجم الهولندي كلارنس سيدورف رقما قياسيا كونه اللاعب الوحيد الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاث أندية مختلفة هي أياكس، ريال مدريد، وميلان.

ويعتبر رونالدو الأقرب لمعادلة هذا الإنجاز من خلال تحقيقه لقب تشامبيونز ليج مع مانشستر يونايتد، وريال مدريد، حيث يصنف الخبراء يوفنتوس أنه الأقرب لحصد لقب هذا العام من دوري أبطال أوروبا بامتلاكه تشكيل قوي في جميع الخطوط مما يتيح الفرصة للدون بالوصول لإنجاز مدرب منتخب الكاميرون الحالي.


اقرأ أيضا

نابولي يحرم يوفنتوس من الجماهير أمام جنوى

هيجواين يعترف: يوفنتوس "طردني" من أجل كريستيانو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن