مانشستر سيتي ودورتموند لثمن نهائي الأبطال بتعادل سلبي في ألمانيا

تاريخ النشر: 25/10/2022
41
منذ سنة
مانشستر سيتي ودورتموند لثمن نهائي الأبطال بتعادل سلبي في ألمانيا

تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي، رسميا لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في صدارة المجموعة السابعة، بالتعادل السلبي مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، على ملعب سيجنال أدونا بارك.

وكان مانشستر سيتي قد تأهل بشكل رسمي من الجولة الماضية، بعد تعادل سلبيا مع كوبنهاجن الدنماركي.

وشهدت مواجهة اليوم عودة النجم النرويجي إيرلينج هالاند لملعب فريقه السابق، بوروسيا دورتموند، الذي انتقل منه إلى مانشستر سيتي في الصيف الماضي.

ترتيب المجموعة السابعة: 

يتصدر مانشستر سيتي المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة، ليتأهل رسميا لثمن النهائي في الصدارة، بدون النظر لنتيجة مواجهة إشبيلية المقبلة.

وفي المقابل، يحتل بوروسيا دورتموند الوصافة برصيد 8 نقاط، ليتأهل أيضا لثمن النهائي، في الوصافة بفارق المواجهات المباشرة مع مانشستر سيتي.

وكان مانشستر سيتي قد فاز في مباراة الذهاب التي إقيمت في الجولة الثانية بهدفين لواحد، بفضل نجمه النرويجي إيرلينج هالاند.

ويحتل إشبيلية المركز الثالث، ليتأهل للدوري الأوروبي، بعد فوزه اليوم على كوبنهاجن الدنماركي بثلاثية نظيفة، ليضيف لرصيده النقطة الثامنة.

سجل أحداث المباراة: 

خاض مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من: "أورتيجا، جون ستونز، دياز، أكي، جواو كانسيلو، محرز، جوندوجان، رودري، فودين، هالاند، ألفاريز".

شهدت المباراة تبادل للمحاولات بين لاعبي بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي على المرمى، خاصة أن الضيوف خاضوا المباراة بتغييرات عديدة في التشكيل الأساسي.

وكانت اللقطة المثيرة طوال أحداث المباراة، في الدقيقة "58"، بإهدار الجزائري رياض محرز ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي، تصدى لها حارس بوروسيا دورتموند.

اقرأ أيضا

هالاند يقود مانشستر سيتي لانتصار بثلاثية على براتيون

ميسي أفضل من هالاند.. جوارديولا يستمر في استفزاز نجم السيتي

حمل تطبيق سعودي الآن