صور| لحظات عربية مؤثرة في كأس العالم.. بكاء مغربي وهدف سعودي خالد

تاريخ النشر: 25/10/2022
275
منذ سنة
صور| لحظات عربية مؤثرة في كأس العالم.. بكاء مغربي وهدف سعودي خالد

أيام وتنطلق بطولة كأس العالم نسخة قطر 2022، وهي الحدث الأبرز على الساحة الرياضية، وخاصة الساحرة المستديرة، والذي يشهدت دائمًا لحظات مذهلة تعلق بالأذهان، وتصبح صورها عنوانا لذكريات للمونديال. 

وتستضيف قطر منافسات بطولة كأس العالم 2022، خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، حيث يشارك المنتخب الوطني السعودي في البطولة للمرة السادسة في تاريخه. 

ويستعرض "سعودي سبورت" أبرز الذكريات واللحظات المؤثرة للعرب على مدار تاريخ بطولة كأس العالم في صور..

هدف العويران وفرحته الشهيرة 

عند ذكر اسم سعيد العويران، يأتي في الأذهان مباشرة الهدف التاريخي الذي سجله في مرمى المنتخب البلجيكي بكأس العالم 1994، عندما تلقى تمريره من محمد عبدالجواد، ليشق العويران طريقه نحو الشهرة، محطمًا دفاعات بلجيكا حتى تجاوز المدافع السادس ليسجل أحد أفضل الأهداف التي شهدتها كرة القدم، ويكون أفضل هدف في مونديال 94، وثاني أفضل هدف في تاريخ كؤوس العالم حتى وقتنا هذا.

سعيد العويران

هدف صلاح ينهي أسطورة مجدي عبدالغني 

سجل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، هدفًا "تاريخيًا" في مرمى منتخب روسيا من ركلة جزاء، بكأس العالم 2018، ذلك أنه يعد الأول للفراعنة بالمونديال، منذ هدف مجدي عبد الغني أمام هولندا في مونديال 1990.

محمد صلاح يكسر عقدة مجدي عبدالغني

المؤامرة على المغرب.. البرازيل والنرويج

خرج منتخب المغرب من كأس العالم 1998 في فرنسا، رغم تقديمه عروضًا رائعة بمونديال فرنسا، وسط اتهامات بوجود "مؤامرة" تسببت في إقصائه من جانب المنتخبين البرازيلي والأسكتلندي. 

المنتخب المغربي، تعادل في مباراته الأولى مع النرويج بهدفين لمثلهما، وخسر في المباراة الثانية أمام البرازيل بثلاثية نظيفة، قبل أن يكتسح أسكتلندا بنفس النتيجة، ولكن واجهت البرازيل النرويج، وكان من المتوقع أن تهزمها، وتتأهل المغرب، لكن المفاجأة كانت بخسارة البرازيل في تلك المواجهة بهدفين مقابل هدف وحيد، رغم تقدمها أولًا، وهو الأمر الذي اعتبره البعض بمثابة "الاتفاق"، ليودع المنتخب المغربي البطولة من الدور الأول.

مؤامرة البرازيل والنرويج للإطاحة بالمغرب

هدف سامي الجابر 

سجل أسطورة الهلال والأخضر سامى الجابر، هدفًا رائعًا في مرمى تونس عام 2006، بعد دقيقتين فقط من نزوله بديلاً، ليكون أكثر لاعبي العرب تسجيلًا بالمونديال بثلاثة أهداف خلال أربع مشاركات، بعد إحرازه هدفًا أمام المغرب فى 1994، وجنوب إفريقيا فى 1998، من ركلتى جزاء. 

سامي الجابر

المرة الوحيدة.. مشاركة الكويت والإمارات والعراق بكأس العالم

تأهل المنتخب الإماراتي لكأس العالم مرة واحدة وكانت عام 1990، والأمر نفسه لمنتخب الكويت الذي شارك في نسخة وحيدة فقط 1982 التي أقيمت في إسبانيا، إضافة لمنتخب العراق الذي شارك أيضًا مرة واحدة في عام 1986. 

العراق بكاس العالمالامارات بكاس العالمالكويت بكاس العالم

لقطة مارادونا الشهيرة 

سجل مارادونا هدفًا بيده في مرمى إنجلترا بربع نهائي كأس العالم 1986، تحت صافرة الحكم التونسي علي بن ناصر، الذي قدم له الأيقونة الأرجنتينية قميصه بعدها بسنوات في لقطة عالقة بالأذهان.

الحكم التونسي علي بن ناصر

الحكم المغربي سعيد بلقوله يقود نهائي كأس العالم 1998

المغربي سعيد بلقولة هو الحكم العربي الوحيد، الذي أدار مباراة بنهائي المونديال، وكانت بين فرنسا والبرازيل في نسخة 1998، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة. 

بلقولة

اقرأ أيضا

كل ما تود معرفته عن كأس العالم لكرة الطائرة 2022

من هو حارس السعودية البديل في كأس العالم؟ .. 3 أسماء مقلقة

حمل تطبيق سعودي الآن