الهلال مهدد بعقوبات خطيرة.. "إيقاف كاريلو ومنع التعاقدات"

تاريخ النشر: 24/10/2022
3637
منذ سنة
الهلال مهدد بعقوبات خطيرة.. إيقاف كاريلو ومنع التعاقدات

يواجه نادي الهلال ومجلس إدارته، برئاسة فهد بن نافل، أزمة كبرى؛ بسبب نجمه البيروفي المتألق أندريه كاريلو، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

وكاريلو البالغ من العمر 31 سنة، انضم إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في صيف 2018، قادمًا من صفوف بنفيكا البرتغالي.

اقرأ أيضًا

الركراكي يحرج حمد الله بـ 4 تصريحات صادمة .. حلم المونديال يتبخر

ومنذ الانضمام إلى الزعيم.. سجل النجم البيروفي الكبير، 26 هدفًا وصنع 25 آخرين، خلال 145 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

* قرار رسمي من الهلال يشعل "أزمة خطيرة" مع بيرو

وفي هذا السياق.. أعلنت صحيفة "Latina Deportes"، رفض إدارة نادي الهلال، انضمام كاريلو إلى منتخب بيرو، خلال فترة التوقف الدولي القادم.

ويخوض منتخب بيرو، مباراتين وديتين، خلال فترة التوقف الدولي القادمة، والتي تبدأ يوم 14 نوفمبر 2022، أمام باراجواي وبوليفيا.

طالع أيضًا

تصريحات مثيرة لميسي وليفا.. كيف يرى نجوم العالم مواجهة السعودية؟

وكشفت الصحيفة، عن أن الاتحاد البيروفي لكرة القدم، متمسك بتواجد كاريلو، مع المنتخب الوطني؛ حيث سيجرون مزيدًا من المحادثات مع نادي الهلال، في الأيام القادمة.

ويريد مجلس إدارة نادي الهلال، منح النجم البيروفي، أكبر فترة ممكنة من الراحة، قبل الأجندة المزدحمة التي تنتظر الفريق الأول لكرة القدم، بعد ختام منافسات كأس العالم 2022، في ديسمبر.

- إذًا.. ما هي العقوبات المتوقعة على الهلال وكاريلو؟!

لوائح "فيفا" تجبر الأندية، على السماح للاعبيها، بـ"الانضمام" إلى منتخبات بلادهم، في المباريات الرسمية، أو الودية التي تندرج تحت الأجندة الدولية.

اللوائح لم تكشف عن عقوبات محددة، ضد الأندية واللاعبين، الذين يرفضون الاستدعاءات المُقدمة إليهم من المنتخبات الوطنية؛ وسط تأكيد على تعرضهم للتحقيق، قبل اتخاذ القرارات النهائية بشأنهم.

تابع في "سعودي سبورت"

الهلال في السوبر الآسيوي.. البطل التاريخي و"اكتساح عمان"

وعلى الرغم من ذلك.. كشف الفرنسي ميشيل بلاتيني، عندما كان يتولى منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن بعض العقوبات من "فيفا"، في هذه الحالات؛ وهي:

- إيقاف اللاعب 3 مباريات رسمية مع ناديه.

- حرمان النادي من تسجيل لاعبيه الجدد.

وبالتالي.. فإن الهلال، ومن أجل تجنب أي عقوبات محتملة يجب عليه أن يتوصل إلى اتفاق ودي، مع الاتحاد البيروفي لكرة القدم، بعدم استدعاء اللاعب.

اقرأ أيضا

تصريحات نارية..المفرج يتوعد الأندية ويزف بشرى سارة لجماهير الهلال

أسرار من حياة سلمان الفرج.. كيف أنقذ نفسه من شهرة نجوم الهلال؟

حمل تطبيق سعودي الآن