برشلونة ضد أتلتيكو بيلباو.. فالفيردي بين الانتقام وشجاعة الانتصار

تاريخ النشر: 23/10/2022
45
منذ سنة
برشلونة ضد أتلتيكو بيلباو.. فالفيردي بين الانتقام وشجاعة الانتصار

يشهد يوم غدا الأحد، مواجهة منتظرة بين برشلونة ضد أتلتيك بيلباو، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الحاديه عشر من الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل برشلونة المباراة في الترتيب الثاني، برصيد 25 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد المتصدر برصيد 28 نقطة.

وفي المقابل، يخوض أتلتيك بيلباو المباراة برصيد 18 نقطة، في الترتيب السادس بلائحة الدوري الإسباني، حيث سيشهد اللقاء، عودة مدربه إرنستو فالفيردي من جديد لملعب كامب نو.

وكان برشلونة يوم الخميس الماضي، قد استعاد توازنه باكتساح فياريال بثلاثية نظيفة على ملعب كامب نو، في مباراة تألق فيها روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثنائية.

برشلونة ضد أتلتيكو بيلباو وفالفيردي الشجاع

وكان قد تحدث إيرنيستو فالفيردي، مدرب برشلونة الإسباني السابق وأتلتيك بيلباو الحالي، عن كواليس تلك المواجهة ومشاعره تجاه مواجهة فريقه السابق.

وقال فالفيريدي: "أنا محترف، برشلونة عيني كمدرب وحاولت القيام بأفضل ما لدي، في بلباو هنا هنالك هامش للخطأ لكن في الفرق الكبيرة كل شيء له تأثير".

وتابع: "الخط الذي يتبعه المدربين ضيق للغاية، عندما تفوز يدفعك الجميع ليقولوا انك ستكتسح وعندما تخسر يخبروك بأنك لن تفوز بشيء".

وواصل: "أحاسيسي جيدة فلقد فزنا بدوريين مع فارق كبير عن خصومنا، في دوري الابطال خسرنا مباريتين، فزنا بالكأس، عدة اشخاص من داخل برشلوني ساعدوني كثيرًا لأني واجهت صعوبة بتدريب البارسا، لدي ذكرياتي الجيدة وسعيد بها".

وأكمل عن برشلونة: "ما زالوا لم يخرجوا من الأبطال وفي الليغا مستوياتهم عالية، ارى برشلونة بخير لأن عندما يلعبوا بشكل شيء يصنعوا 8 فرص وعندما يلعبوا بشكل جيد يصنعوا 20 فرصة".

وعن رغبته أمام برشلونة: "أريد الفوز، لا يوجد انتقام، نريد تحقيق 3 نقاط. هم متقدمين علينا بالدوري وهذا صعب. برشلونة يمر في مرحلة جيدة، في اليوم السابق لعبوا مباراة جيدة، سوف تكون المهمة صعبة. هنالك عدة اشخاص سوف ارحب بهم لكن ستكون مباراة 3 نقاط فقط".

وتحدث عن تشافي: "إنه يعرف برشلونة جيدًا لأنه كان غير طبيعي كلاعب ويعرف كيف تبدو بيئة النادي وما يعنيه عدم الفوز أو التعادل. بأفكاره التي يحاول تطبيقها أرى الفريق جيدًا جدًا. وأحيانًا يفعل ذلك ببراعة أكبر وأحيانًا أقل. لكنه فريق قوي يمكنه التطلع إلى كل شيء".

برشلونة وأتلتيك بيلباو ومواجهات حاسمة

وبات أتلتيك بيلباو في السنوات الأخيرة فريقًا لا يستهان به، حيث ينافس حتى اللحظات الأخيرة في كل مباراة، ويطمع في الألقاب، خاصة الكأس الإسباني والسوبر.

برشلونة ضد أتلتيك بيلباو التشكيل المتوقع والتوقيت

التشكيل المتوقع لبرشلونة ضد أتلتيك بيلباو:

 حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: ألونسو، جارسيا، كوندي، روبرتو.

خط الوسط: جافي، دي يونج، بيدري.

خط الهجوم: فاتي، ليفاندوفسكي، عثمان ديمبيلي.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد أتلتيك بيلبا

و: تواجه الفريقين من قبل 182 مباراة، حيث فاز برشلونة في 91 لقاء مسجلا 346 هدفا، وفاز بيلباو في 60 مباراة مسجلا 259 هدفا، وكان التعادل حاضرا في 31 مواجهة.

اقرأ أيضا

بيكيه يعطل صفقة تشافي الشتوية في برشلونة

برشلونة ضد أتلتيكو بيلباو.. محاولات تشافي لإنقاذ الدوري الإسباني

حمل تطبيق سعودي الآن