"مكالمة الملك فهد ومعسكر 6 شهور".. صالح يكشف كواليس مونديال 94

تاريخ النشر: 23/10/2022
526
منذ سنة
مكالمة الملك فهد ومعسكر 6 شهور.. صالح يكشف كواليس مونديال 94

كشف عبد الله صالح، نجم منتخب السعودية السابق، عن عدد من الكواليس المثيرة أثناء مشاركة الأخضر في نهائيات كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، والتي شهدت إنجاز الأخضر بالتأهل إلى الدور الثاني، في أولى مشاركاته بتاريخ المونديال.

ويعد عبد الله صالح أحد أساطير الكرة السعودية، حيث مثل فريق الكرة بنادي الاتفاق خلال الفترة بين 1987 و2002، كما لعب في صفوف منتخبنا الوطني في الفترة بين 1988 و2001، وتوج مع الأخضر بلقب كأس آسيا 1988، كما شارك في مونديال 1994.

وقال صالح، خلال تصريحات لفضائية الرياضية السعودية، "ذكريات جميلة جدًا عشتها مع المنتخب، ومونديال 94 كان مشوارًا طويلًا وشاقًا، وإنجاز أعتبره وسامًا على صدري بتمثيل المنتخب كأول جيل يصل إلى هذا المحفل العالمي".

تفرغنا 6 شهور قبل كأس العالم

وأضاف "حكومتنا الرشيدة سخرت كل الأشياء لنا كي نصل إلى هذا المحفل العالمي، أتذكر أن الأمير فيصل فرغنا لمدة 6 شهور، رغم أن الدوري لم يتوقف، ولكن المجموعة التي تأهلت إلى كأس العالم، تفرغت نهائيًا لمعسكر إعداد 6 شهور، وكنا نمر من مرحلة إلى مرحلة، وعشنا جوًا أسريًا جميلًا".

وتابع صالح "واجهنا منتخب هولندا بكل نجومه، كان منتخبًا شرسًا وقويًا في القارة الأوروبية، والجمهور الهولندي كان يستفزنا، والمنافسون يرونا كأقزام، ولكني كنت فخورًا بترديد النشيد الوطني لأول مرة في كأس العالم، ولا يزال العالم بعد مرور سنوات طويلة منذ مونديال 94، يتذكر ما قدمنا في هذه النسخة، والحمد لله الشعب السعودي يفتخر بما حققناه".

صالح يكشف حديث الملك في مونديال 1994

وكشف عبد الله صالح، عن حديث القيادة الرشيدة مع اللاعبين أثناء تواجدهم في كأس العالم 1994، قائلًا "فوجئنا بالملك فهد يطلب التواصل مع كل لاعب في بعثة المنتخب في ليلة مباراة بلجيكا، وكان يحثنا على تمثيل الأخلاق وأن نكون واجهة مشرفة للوطن".

وأضاف "عندما جاءت لي السماعة، قال لي (من معي؟) فقلت (عبد الله صالح..)، فقال (شو اقول فيك وشو أخلي، عساك إن شاء الله تلعب بكرة)، وكان يعلم أني مصاب، وقال أيضًا (شدوا حيلكم لا تخافون وبيضوا الوجه)، وكان موقفًا لم أنسه، وأنا وفؤاد أنور كنا متحاملين على إصابتنا حتى قبل الوصول إلى النهائيات".

قادرون على بلوغ دور الـ16

وتحدث عبد الله صالح عن حظوظ المنتخب السعودي في كأس العالم 2022، ووقوعه في المجموعة الثالثة أمام منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك، قائلًا "تأهلنا للمرة السادسة يعتبر فخرًا وإنجازًا لكل لاعب، وإذا تجاوزنا مباراة الأرجنتين، قد نستطيع العبور لدور الـ16 أمام بولندا والمكسيك".

ووجه صالح رسالة لكل لاعب في المنتخب قائلًا "أنت تمثل الشعب السعودي وهذه أمانة، أخلاقك وسلوكك قبل كل شيء، العالم سيشاهدك، لدينا نجوم مبدعون، عليك أن تركز وتتمتع باللعب وتكون واثقًا وتعرف ما هو دورك، وعلى اللاعبين القدامى أن يدعموا الصغار ليبدعوا ويساعدوا الكبار".

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

عودة النجعي.. الأخضر يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة مقدونيا وديا

مباريات الأخضر في معسكر أبوظبي.. ممنوع الاقتراب أو التصوير

حمل تطبيق سعودي الآن