رينارد يكشف خطة الأخضر قبل كأس العالم.. ويشيد بـ"الثنائي الأفضل"

تاريخ النشر: 22/10/2022
333
منذ سنة
رينارد يكشف خطة الأخضر قبل كأس العالم.. ويشيد بـالثنائي الأفضل

كشف إيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن كواليس التحضير في معسكر الأخضر بمدينة أبوظبي، والاستعداد للمباريات التجريبية القادمة، في إطار التحضير للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويخوض منتخبنا الوطني الأول عددًا من المباريات التجريبية، أمام منتخبات مقدونيا الشمالية، ألبانيا، الهندوراس، أيسلندا، بنما، كرواتيا، قبل المشاركة في كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

اقرأ أيضًا: عودة النجعي.. الأخضر يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة مقدونيا وديا

وجاء تصريحات رينارد، للمركز الإعلامي للمنتخب السعودي، عبر موقع "تويتر"، على النحو التالي..

"قبل يومين أجرينا اختبارات بدنية لجميع اللاعبين، هذا لتقييم وضعهم البدني في الوقت الحالي. بعض اللاعبين لعبوا مباريات كثيرة، وبعض اللاعبين لعبوا مباريات أقل، لذلك من المهم أن نعمل بدنيًا، لتجهيز وتقييم اللاعبين بدنيًا بشكل جيد.

بالتأكيد عندما أراد بعض اللاعبين الاستسلام، كنت أحث اللاعبين دائمًا على الاستمرار وأدفعهم للمحاولة مرة أخرى، هذا ليس سهلًا عندما تكون منهكًا. عليك أن تدفع نفسك، لذلك هذا مهم جدًا، هذا هو عمل المدرب ليدفعك لأقصى ما تستطيع، واللاعبون قاموا بآداء جيد.

(سعود عبد الحميد، كنو، علي الحسن، علي البليهي) كانوا أفضل اللاعبين في هذه الاختبارات، لذلك نهنئهم جميعًا وهذا الأمر سيساعدنا كثيرًا في فترة الإعداد. نعم قدموا عملًا جيدًا، لكننا نريد أن ندفعهم للحدود القصوى، لذلك هم أنهوا الاختبار في المركز الأول والثاني (سعود عبد الحميد ومحمد كنو)، لكن تستطيع كسر أرقامك الشخصية، لذلك كانت مهمة لنا ولجميع الأطقم المساعدة تحفيز اللاعبين وحثهم وهذا عملنا، لأن اللاعبين أعطونا الكثير من الجهد وأبلوا بلاءً حسنًا حتى الآن، وأنا سعيد بجهدهم، وأجواء المعسكر رائعة جدًا، ونتمنى أن تتواصل الأجواء الإيجابية حتى كأس العالم وأن نقدم كأس عالم رائعة.

سبق أن وضحت أن اللاعبين حاليًا ليسوا في مستوى لياقي واحد، لذلك أول مباراتين وخصوصًا مباراة الغد، 11 لاعبًا سيلعبون 60 دقيقة و11 لاعبًا سيلعبون 30 دقيقة الأخيرة. وأعطيكم على سبيل المثال، اللاعبون الذين لعبوا عدد أكبر من المبارياتدقائق أكثر مع أنديتهم سيلعبون 30 دقيقة فقط غدًا، وستكون فرصة جيدة لهم لاستعادة طاقتهم. أما المجموعة الأخرى ستكون فرصة لرفع معدلهم اللياقي، وخلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع يجب أن يكون جميع اللاعبين على مستوى لياقي واحد، هذا الذي سيجعلنا قادرين على مقارعة أفضل فرق العالم.

مباراة الغد ستكون أولى مبارياتنا الاستعدادية، لذلك شرحت مسبقًا تقسيم دقائق مشاركة اللاعبين في المباراة. اللاعبون الذين لياقتهم جيدة، أولئك الذين يحتاجون لعب دقائق أكثر، لذلك سيكون الكثير من التغيرات؛ أعتقد أننا سنلعب بتشكيلتين من 11 لاعب، وهذا شيء مهم لنا لأنه سيكون لدينا شهر كامل للإعداد بشكل جيد، هذه خطوتنا الأولى.

مباراتنا الثانية ستكون مشابهة، لكن تقسيم عدد الدقائق معاكس لمباراة الغد، لذلك بعض اللاعبين الذين سيشاركون 30 دقيقة في مباراة الغد، سيشاركون 60 دقيقة في المباراة الودية الثانية.

لذلك المباراتين الأولى أقرب إلى أن تكون مناورات تدريبية، لكنها ضد فريقين مختلفين، يجب علينا أن نركز على جانبنا اللياقي وتجهيز هذه المجموعة من اللاعبين، وذلك لمنافسة الأرجنتين والمكسيك وبولندا".

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

هل يغيب ثلاثي الهلال عن كأس العالم؟.. تصريحات مثيرة من رينارد

رينارد في مهمة الهروب من رقم سلبي مع الأخضر أمام مقدونيا

حمل تطبيق سعودي الآن