أحذر يا تشافي.. حلم جوارديولا الجديد قد يتحول لكابوس لامبارد

تاريخ النشر: 20/10/2022
281
منذ سنة
أحذر يا تشافي.. حلم جوارديولا الجديد قد يتحول لكابوس لامبارد

تحول في أيام قليلة مشروع تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة الإسباني، من حلم بيب جوارديولا الجديد للفريق الكتالوني، إلى كابوس مسيرة فرانك لامبارد مع تشيلسي الإنجليزي.

وتعرض برشلونة في الأيام الماضية، لسلسلة من الصدمات، بداية بالاقتراب من مغادرة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ومن ثم خسارة كلاسيكو الأرض (3-1) الأحد الماضي.

وأطلقت جماهير برشلونة عبر "تويتر" هاشتاج بعنوان (#XaviOut)، والذي كان يحتل الصدارة في إسبانيا، حيث طالبت فيه جماهير الفريق الكتالوني بضرورة إقالة تشافي من منصبه

وطالبت جماهير برشلونة في تغريدتها، بضرورة إقالة تشافي من قبل الرئيس خوان لابورتا، لإنقاذ أموال النادي من الضياع، خاصة بعد بيع جزء من أصول النادي خلال الأشهر الماضية.

وبات برشلونة في موقف صعب للغاية مع تشافي في الفترة الحالية، بالابتعاد بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني، بالإضافة للخروج الأوروبي المبكر من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

يأتي هذا الواقع المؤلم الذي يعيشه تشافي، بعكس ما كان متوقع منه بعد الآداء الجيد الذي قدمه الموسم الماضي مع برشلونة، ونجح في إعادة المستوى الجيد للفريق، والتأهل لدوري أبطال أوروبا باحتلال وصافة الدوري الإسباني.

سيناريو مشروع لامبارد الفاشل:

أصبح موقف تشافي حاليا مشابه لما حدث قبل عامين، مع فرانك لامبارد مدرب تشيلسي وقتها، الذي تولى تدريب الفريق في موسم 2019-2020، في وقت كان البلوز ممنوع من التعاقدات، ليخرج في موسمه الأول بأقل الخسائر.

وقاد لامبارد في موسمه الأول، تشيلسي لاحتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي والتأهل لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة لتجاوز مرحلة المجموعات في تشامبيونزليج والخروج أمام بايرن ميونخ الألماني من ثمن النهائي.

وفي موسمه الثاني (2020-2021)، انطلق تشيلسي بشكل كارثي بعد أن انفق في الميركاتو نحو 222 مليون يورو على التعاقدات، حيث خسر الفريق قبل التعاقد مع توماس توخيل وإقالة لامبارد بشكل فعلي لقب الدوري الإنجليزي.

واتخذ في ديسمبر من عام 2020، الروسي رومان إبراموفيتش رئيس تشيلسي قرارا بإقالة لامبارد من منصبه، والتعاقد مع الألماني توماس توخيل بدلا منه، والذي كان قد رحل عن تدريب باريس سان جيرمان، لإنقاذ مشروع البلوز حينها.

وسيكون مصير لامبارد مع تشيلسي، هو المنتظر لتشافي لو أصر على تكرار أخطائه ولم تتحسن نتائج برشلونة، خاصة بعد الكارثة الأوروبية للموسم الثاني على التوالي، بعدم قدرة البلاوجرانا تخطى مرحلة المجموعات في دوري الأبطال. 

أرقام لامبارد وتشافي = نفس المصير: 

بمقارنة ما قدمه لامبارد مع تشيلسي، وتشافي مع برشلونة، فأننا في انتظار السيناريو ذاته الذي حدث في الفريق الإنجليزي مع الفريق الإسباني.. وهو ما سيوضحه "سعودي سبورت".

أولا.. لامبارد مع تشيلسي:

-خاض لامبارد مع تشيلسي (84) مباراة.

-فاز في (44) مباراة، وتعادل في (15)، وخسر في (25).

-سجل تشيلسي تحت قيادته في موسم ونصف (171) هدفا، واستقبلت شباكه (116) هدفا.

-تواجد في تدريب تشيلسي لمدة (561) يوما، أي ما يساوي عام ونصف.

-أفضل إنجازته المركز الرابع في الدوري الإنجليزي في الموسم الاستثنائي لتشيلسي.

-انفق تشيلسي على التعاقدات تحت قيادة لامبارد (222) مليون يورو.

ثانيا.. تشافي مع برشلونة: 

-خاض تشافي مع برشلونة حتى الآن (50) مباراة.

-فاز في (28) مباراة، وتعادل في (11)، وخسر في (11).

-سجل برشلونة تحت قيادته منذ منتصف الموسم الماضي حتى الآن (94) هدفا، واستقبلت شباكه (52) هدفا.

-يتواجد تشافي في تدريب برشلونة حتى الآن لمدة (347) يوما، أي ما يساوي عام كامل.

-أفضل إنجازته المركز الثاني في الدوري الإسباني الموسم الماضي مع برشلونة.

-انفق برشلونة على التعاقدات تحت قيادة تشافي (137) مليون يورو.

حمل تطبيق سعودي الآن