الهلال والنصر يترقبان.. مفاجأة في عدد أجانب الدوري السعودي بـ2023

تاريخ النشر: 19/10/2022
548
منذ سنة
الهلال والنصر يترقبان.. مفاجأة في عدد أجانب الدوري السعودي بـ2023

أشار أحد الإعلاميين الرياضيين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يدرس حاليًا، إمكانية رفع عدد أجانب دوري روشن السعودي قريبًا، في 2023.

تابع مباريات اليوم دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

الهلال والنصر يترقبان.. مفاجأة في عدد أجانب الدوري السعودي بـ2023

وكشف الإعلامي ماجد التويجري، في تصريحات تليفزيونية لـ"كورة"، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس حاليًا رفع عدد أجانب مسابقة دوري روشن السعودي إلى 9 محترفين في كل فريق. 

وشدد على أن هذا المشروع بصدد أن يرى النور قريبًا في 2023، على حد قوله. 

ومن المنتظر أن يمثل رفع عدد أجانب دوري روشن السعودي، من (7+1) محترف إلى 9 محترفين في كل نادٍ، بشرى سارة بالنسبة إلى الهلال والنصر، كونهما أكثر قدرة من غيرهما على جذب نجوم كرة القدم حول العالم. 

ويعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم في لائحة موسم 2022-2023، على تواجد ثمانية أجانب في كل فريق، شريطة أن تتضمن قائمة المباريات الرسمية على سبعة محترفين فقط، مع استبعاد الثامن. 

ويرفض الإعلامي ماجد التويجري، مبدأ استبعاد اللاعب الثامن، موضحًا أن هذا الأمر بمثابة إهدار مال عام، حيث لا تستفيد الأندية من تواجد ثمانية أجانب بين صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

واقترح في تصريحاته التليفزيونية عبر قناة روتانا خليجية، فتح الباب أمام ضم عدد لا نهائي من المحترفين الأجانب في كل فريق، حيث يرى أن هذا الوضع سيكون عادلًا، كما أنه سيزيد من قيمة الدوري السعودي حتى يصبح مثل الدوريات الأوروبية الكبرى.

اقرأ أيضا

الاتحاد يصعق الوحدة بـ10 لاعبين.. ويسبق الهلال في الدوري السعودي

إيقاف نجم الاتحاد.. وغيابه عن أهم مباريات 2022 في الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن