بالأرقام.. الأهلي "زعيم ركلات الجزاء" في دوري يلو

تاريخ النشر: 18/10/2022
1255
منذ سنة
بالأرقام.. الأهلي زعيم ركلات الجزاء في دوري يلو

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يدخل بقوة، دائرة المنافسة على الصعود إلى دوري المحترفين، في الموسم المقبل.

وبعد هبوطه إلى دوري يلو للدرجة الأولى، بموسم 2022-2023، لأول مرة في تاريخه، تمكن الأهلي من الصعود إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة، بعد مرور 8 جولات، برصيد 15 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الفيصلي المتصدر.

وطبقًا لنظام دوري يلو في موسم 2023، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري المحترفين، من أجل زيادة عدد أندية المحترفين إلى 18 فريقًا بدلًا من 16، في الموسم المقبل 2023-2024.

الأهلي وسلاح ركلات الجزاء

ويمكن القول إن "ركلات الجزاء" لعبت دورًا في نتائج الأهلي خلال الموسم الجاري، سواءً في مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى، أو المباريات التجريبية.

وفي 8 مباريات للأهلي في مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى، تم احتساب 6 ركلات جزاء، فضلًا عن ركلة جزائية في مباراة الأهلي التجريبية أمام نادي رضوى.

وجاءت نتائج ركلات جزاء الأهلي على النحو التالي..

الركلة الأولى

وفي مباراة الأهلي والخلود، بالجولة الثالثة، حقق الأهلي فوزًا بهدف نظيف سجله لويس غرابان من ركلة جزاء في الدقيقة 48.

الركلة الثانية

وفي مباراة العروبة والأهلي، بالجولة الرابعة، انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، وتم احتساب ركلة جزاء أهدرها لويس غرابان في الدقيقة 38.

الركلة الثالثة

وفي مباراة الأهلي وأحد، بالجولة الخامسة، حقق الأهلي فوزًا بثلاثة أهداف نظيف، وسجل علي الأسمري الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 44.

الركلة الرابعة والخامسة

وفي مباراة الأهلي ونجران، بالجولة السابعة، حقق الأهلي فوزًا بهدفين مقابل هدف، وسجل عبد الله المقرن هدفي الأهلي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 54 و89.

الركلة السادسة

وفي مباراة الرياض والأهلي، بالجولة الثامنة، حقق الأهلي فوزًا بهدفين نظيفين، وسجل هشام فايق الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 90+5.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

تأجيل 4 مباريات في الأهلي.. بسبب كأس العالم 2022

حسين عبد الغني لا يشاهد مباريات الأهلي.. تعرف على السبب

حمل تطبيق سعودي الآن