"الانضباط" تصعق الطائي.. وترد على الاحتجاج ضد الهلال

تاريخ النشر: 18/10/2022
1050
منذ سنة
الانضباط تصعق الطائي.. وترد على الاحتجاج ضد الهلال

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قرارها إزاء الاحتجاج المقدم من نادي الطائي، ضد الهلال، على خلفية مباراة الفريقين في الدوري السعودي.

وشهدت مباراة الطائي والهلال، والتي انتهت بفوز الهلال بنتيجة (3-2)، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، ضمن الجولة الثامنة من مسابقة دوري روشن السعودي، العديد من اللقطات المثيرة للجدل، بين خوض لاعبي الهلال للمباراة بالقميص الأسود المخصص للتدريبات، وظهور ثنائي الهلال "كاريلو، إيجالو" برقم واحد (9) على القميصين.

وأعلن نادي الطائي عن التقدم باحتجاج رسمي ضد نادي الهلال، بداعي ارتكاب المنافس لمخالفات فنية وإدارية خلال مباراة الفريقين، بارتداء قميص غير معتمد في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، فضلًا عن تشابه قمصان لاعبي المنافس مع حارس مرمى فريقه.

ماذا قالت لجنة الانضباط؟

وجاءت قرارات لجنة الانضباط والأخلاق، على النحو التالي..

"رفض الاحتجاج من الناحية الشكلية، مع اعتباره قرارًا قابلًا للاستئناف، وفق المادة 139 من لائحة الانضباط والأخلاق".

غرامة مالية ضد الهلال والطائي

وفي سياق آخر، كشفت لجنة الانضباط والأخلاق عن قرارات أخرى في مباراة الطائي والهلال، والتي جاءت على النحو التالي..

1- تأخر لاعبي الهلال في الدخول إلى أرضية الملعب، ما أدى إلى تأخر بداية المباراة، وفق ما ورد في تقرير مراقب المباراة.

قرار اللجنة: ثبوت مخالفة الهلال للمادة (62-1) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإلزام الهلال بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع اعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف.

2- قيام جمهور نادي الطائي برمي 44 علبة مياه تجاه مضمار الملعب، وإصابة المنسق الإعلامي للمباراة، وفق ما ورد في تقرير مراقب المباراة.

قرار اللجنة: ثبوت مخالفة جمهور نادي الطائي للمادة (52-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإلزام نادي الطائي بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع اعتباره قرارًا قابلًا للاستئناف، وفق المادة 139 من لائحة الانضباط والأخلاق.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الطائي يكشف دليل إدانة الهلال في قضية الملابس.. تصريحات خطيرة

تعليق مثير من الشعلان على احتفال البليهي بهدفه في مرمى الطائي

حمل تطبيق سعودي الآن