رئيس فيفا يمتدح قطر.. تعرف على آخر الاستعدادات قبل كأس العالم

تاريخ النشر: 18/10/2022
42
منذ سنة
رئيس فيفا يمتدح قطر.. تعرف على آخر الاستعدادات قبل كأس العالم

بالتزامن مع بقاء شهر على انطلاق بطولة كأس العالم 2022، عقد مؤتمر صحفي، عرض خلاله آخر الاستعدادات التشغيلية لمونديال قطر. 

وتم الإعلان خلال المؤتمر عن توفير 30 ألف غرفة إضافية لزوار قطر خلال البطولة المرتقبة، على ان يتلقى حاملو التذاكر بداية من الأسبوع الجاري، رسالة عبر البريد الإلكتروني تحتوي على معلومات حول كيفية تنزيل التطبيق الخاص بالتذاكر على الهواتف المحمولة، والحصول على نسخة رقمية من تذاكرهم.

كما شهد المؤتمر الصحفي الإعلان عن باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية تضم 8 مناطق رئيسية ستقام في أنحاء البلاد ترحيباً بالزوار خلال البطولة. 

وفي السياق ذاته، حرص جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على توجيه رسالة من قطر إلى شتى أنحاء العالم عبر فيديو مصور رغم تواجده في ماليزيا لحضور حفل الإعلان عن الدولة المستضيفة لكاس آسيا 2023، مشيدا بجاهزية قطر لاستضافة بطولة كأس العالم قبل انطلاقها بأكثر من شهر. 

وقال انفنتينو: "بعد شهر نستقبل العالم بأسره في قطر قلنا أن قطر ستقدم النسخة الأفضل من كأس العالم، عندما ننظر في أرجاء البلاد اليوم فأن البنية التحتية من استادات و"مترو" وغيره مكتملة وستبهر الضيوف خلال تواجدهم، كل شيء اكتمل والجميع جاهزون للترحيب بكم".

وأضاف رئيس فيفا: "قطر أوفت بالتزاماتها وأصبحت مستعدة للحدث كأفضل ما يكون، وارى ان نجاح الاستضافة لا يستند فقط على الملاعب الثمانية بل يستند ايضا على التجربة العامة والإرث الذي ستخلفه البطولة، ان هذا النجاح قائم على الاصلاحات التي غيرت حياة الاف العمال على مدار السنوات الماضية".

وتابع جياني انفانتينو: "البطولة تجرى لاول مرة في المنطقة العربية، وبإمكان الصحفيين متابعة اكثر من مباراة في يوم واحد وهذا الامر سيشهده ممثلو وسائل الإعلام للمرة الاولى خلال تغطية البطولة، كما سيكون بإمكان المشجعين البقاء في مكان واحد على مدار البطولة بفضل تقارب المسافات".

وأوضح رئيس فيفا، أن هذه البطولة قائمة على السلام والوحدة وأن الجميع سيكون مرحبا به في قطر بغض النظر عن دينه او جنسه او جنسيته وهو ما يؤكد ان الكرة قادرة على توحيد الشعوب في الوقت الذي يشهد فيه العالم العديد من التحولات والصراعات".

وأشار انفانتينو، إلى أن اللاعبين يشهدون أفضل مستوياتهم خلال هذه الفترة وهو ما يساهم في زيادة المستوى الفني خلال البطولة، كما انها المرة الاولى التي سيتمكن خلالها المشجعون من تشجيع اكثر من فريق وان يكتسبوا الكثير من المعرفة حول ثقافة جديدة وذكريات جديدة،انه الشغف انها لعبة كرة القدم التي نحبها ".

واختتم قائلا "قطر جاهزة والمسرح جاهز، نحن معا سنقدم أفضل نسخة من بطولات كاس العالم في التاريخ في الملاعب وخارج الملاعب استمتعوا بالبطولة واتطلع لرؤيتكم في قطر بعد شهر من الآن".

ومن ناحيته، قال ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، إن قطر على أتم الاستعداد لاستضافة مهرجان عالمي يحتفل بالبطولة الأهم في عالم كرة القدم، واضاف "يصعب ان نصدق ان كل هذا الزمن قد مر واننا انجزنا الكثير في الواقع يتبقى شهر فقط على البطولة، نتطلع إلى الترحيب بالمشجعين من أنحاء العالم مع فعاليات تحتفي بكرم الضيافة العربية، ومجموعة واسعة من خيارات الترفيه، علاوة على أوقات لا مثيل لها مع منافسات البطولة العالمية. لا شك أن العالم سيشهد نسخة فريدة من المونديال ستترك أثراً إيجابياً دائماً على قطر والمنطقة بأكملها".

وأكد الخاطر ان المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات سيضم 12300 إعلامي من مختلف وسائل الإعلام وسوف يكون هناك ايضا ملعب افتراضي لجميع العاملين كتجربة واقعية تحاكي الواقع مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود 78 جهة مرخص لها بنقل فعاليات البطولة".

ونوه الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، إلى أن اكثر من 2700 من ممثلي وسائل الإعلام المحلي من غير الحاصلين على التصاريح سيخصص لهم المركز الإعلامي بمشيرب.

وأشاد الجمال بالمتطوعين قائلا "هم محط فخر لنا حيث انضم 420 ألفا إلى قائمة المسجلين في هذه الخدمة لكننا اكتفينا ب20 الف متطوع لمساعدتنا في البطولة 89 % من المقيمين و11% من بلدان عدة وسيصلون في القريب العاجل".

وحول التسهيلات الخاصة بالمتطوعين قال الخاطر "المتطوعون هم جزء لا يتجزأ من فريق العمل ونحن لا نميز بين فريق العمل وسيتم تطبيق كل الخيارات على الجميع خلال البطولة على مستوى التنقل وساعات العمل وبقية التسهيلات الاخرى".

اقرأ أيضا

نجم تشيلسي يقترب من توديع حلم المونديال بعد إصابته أمام ميلان

كنو يفاجئ جماهير الهلال أمام النصر.. ويشارك في كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن