في عيد ميلاده| إدواردو.. تاريخ من الإنجازات مع الهلال و"فضيحة" كادت تدمر مسيرته

تاريخ النشر: 17/10/2018
1256
منذ 5 سنوات
في عيد ميلاده| إدواردو.. تاريخ من الإنجازات مع الهلال و"فضيحة" كادت تدمر مسيرته

يحتفل اليوم الأربعاء، الموافق السابع عشر من أكتوبر عام 2018، نجم الهلال الكبير، البرازيلي كارلوس إدواردو، بعيد ميلاده الـ29.

وولد كارلوس إدواردو، في ريبيراو بريتو، بمدينة ساو باولو، بتاريخ 17 أكتوبر 1989، ولعب مع ثلاث أندية في فترة الشباب.

بدأ مسيرته الاحترافية مع ديسبورتيفو برازيل، الذي أعاره عدة مرات طوال مدة عقده؛ في الدوري البرازيلي، لكل من فلومينينسي وجريميو، حيث شارك فقط في 24 مباراة مع الفريقين.

وانتقل إدواردو، بعد ذلك، إلى البرتغال، وبالتحديد في يناير 2011، حيث تم إعارته إلى الفريق الثاني لنادي إشتوريل برايا، حيث لعب النجم البرازيلي، 23 مباراة، وسجل هدف واحد في أول موسم له، ليساعد فريقه بالفوز في الدوري، والعودة إلى الدوري الممتاز، بعد غياب لمدة سبع سنوات.

* بورتو

في صيف 2013، وقع كارلوس إدواردو، لنادي برتغالي آخر، وهو بورتو، ليلعب بالتناوب بين الفريق الأساسي والاحتياطي، في السنة الأولى له.

ومع بداية موسم 2014–15، تمت إعارته إلى نادي نيس الفرنسي، حيث نجح في تسجيل 10 أهداف خلال تلك الفترة.

* الهلال

وجاءت اللحظة الأهم، عندما انتقل كارلوس إدواردو، في صيف عام 2015، إلى نادي الهلال، حيث بدأ مسيرته يوم 12 أغسطس من نفس السنة، عندما أجرز هدف الفوز على النصر، في نهائي السوبر المحلي.

وبالمجمل، لعب السوبر إدواردو، مع الهلال، 90 مباراة، سجل خلالها 54 هدفًا، وصنع 17 آحرين، محققًا 6 بطولات كاملة؛ هي: "الدوري (مرتين)، السوبر (مرتين)، كأس ولي العهد (مرة)، وكأس خادم الحرمين الشريفي (مرة).

* نقطة سوداء في مسيرته مع الهلال..

ولكن مسيرة إدواردو مع الهلال، كادت أن تسوء بشدة، بعد الفضيحة التي تعرض لها اللاعب، عندما اتهمته زوجته بالخيانة.

فإدواردو، انتشرت له صورة، وهو في وضع غير لائق مع إحدى الفتيات، في البرازيل، بداية العام الحالي، عندما كان يتعالج من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، الأمر التي علقت عليه زوجته، بالقول: "أطلب من الجميع أن تدعوا لي وتصلوا من أجلي ومن أجل أولادي".

حمل تطبيق سعودي الآن