من هو شراحيلي.. 5 حقائق "مدهشة" عن مفاجأة السعودية في كأس العالم!

تاريخ النشر: 12/10/2022
262
منذ سنة
من هو شراحيلي.. 5 حقائق مدهشة عن مفاجأة السعودية في كأس العالم!

أثار اسم النجم رياض شراحيلي، فضول جماهير الشارع الرياضي، بعد أن ظهر في قائمة منتخب السعودية الأول لكرة القدم، التي كشفها المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، اليوم الأربعاء، قبل أقل من 40 يومًا على انطلاق منافسات كأس العالم في قطر 2022.

المنتخب السعودي يصل كأس العالم في 2022، للمرة السادسة تاريخيًا، بعد نسخ أعوام 1994، 1998، 2002، 2006 و2018.

وينافس منتخب السعودية في كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات المكسيك، الأرجنتين وبولندا، لذا يستعد جيدًا تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، في معسكر مغلق يبدأ قبل شهر تقريبًا من المباراة المونديالية الأولى.

من هو شراحيلي.. 5 حقائق "مدهشة" عن مفاجأة السعودية في كأس العالم!

وأبدى قطاع واسع من جماهير الشارع الرياضي، اندهاشه من استدعاء رياض شراحيلي في قائمة الأخضر السعودي، في ظل غيابه عن كل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، فضلًا عن كونه لاعبًا بين صفوف أبها، وهو نادٍ من خارج أندية القمة في المملكة، لا يحظى بالشعبية الكبرى.

في "سعودي سبورت"، نستعرض لكم خلال السطور التالية، بعضًا من الحقائق المميزة عن النجم رياض شراحيلي، مفاجأة السعودية في كأس العالم 2022: 

- خاض رياض شراحيلي، أول مباراة دولية له على الإطلاق مع منتخب السعودية، في سبتمبر 2022، عندما وصل إلى سن الـ29 عامًا، حيث شارك أمام الإكوادور، في مباراة التعادل السلبي دون أهداف.

- قال شراحيلي، بعد أول مباراة خاضها مع المنتخب السعودي: "رينارد يمنح الدافع المعنوي والنفسي، وكل اللاعبين لم يقصروا وحفزوني كونها أول مباراة لي، وأتمنى أن أكون على قدر الثقة، وما زال لدي الكثير لتقديمه".

- في موسم 2022-2023، شارك شراحيلي مع أبها، أساسيًا في كل مباريات الفريق السبعة في دوري روشن السعودي، دون أن يسجل أهدافًا أو يقدم تمريرات حاسمة.

- المدهش أن قيمة رياض شراحيلي في سوق الانتقالات، وفق موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، تقدر فقط بـ25 ألف يورو.

- ما لا يعلمه الكثيرون بشأن مسيرة رياض شراحيلي مع كرة القدم، أنه بدأها بين صفوف النصر، ناشئًا، قبل أن يصل الفريق الأول في 2015، ثم يغادر سريعًا نحو الفتح، الطائي والفيصلي، ويستقر مع أبها، بدءًا من صيف 2020.

اقرأ أيضا

الرحيل اقترب؟.. غياب جديد لنجم الهلال يهز الشارع السعودي

مباشر| ضمك vs الاتحاد.. الجولة السابعة من دوري روشن السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن