"في انتظار معجزة".. يوفنتوس خارج دوري أبطال أوروبا بحسابات المنطق

تاريخ النشر: 11/10/2022
93
منذ سنة
في انتظار معجزة.. يوفنتوس خارج دوري أبطال أوروبا بحسابات المنطق

تواصلت الخسائر الصادمة ليوفنتوس الإيطالي، بالسقوط الأوروبي من جديد أمام مكابي حيفا بهدفين دون مقابل، في الجولة الرابعة للمجموعة الثامن بدوري أبطال أوروبا.

وتعقد موقف يوفنتوس، في امكانية بلوغ الدور ثمن نهائي من دوري الأبطال، بل قد يصل الأمر لاحتمالية فشله في التأهل للدوري الأوروبي، ونهاية موسمه الأوروبي بشكل تام.

ويحتل يوفنتوس بهذه الخسارة القاسية أمام مكابي حيفا، الترتيب الثالث في المجموعة الثامنة، برصيد 3 نقاط، بعدما حقق الفوز في الجولة الثالثة على الفريق ذاته (3-1)  في إيطاليا.

وفي المقابل، أضاف مكابي لرصيده أول 3 نقاط في الترتيب الرابع، في المجموعة الثامنة، بفارق الأهداف عن يوفنتوس الثالث.

وأصبح يوفنتوس في حاجة حاليا لمعجزة من أجل بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مع تبقى جولتين فقط على نهاية دور المجموعات.

وتعرض يوفنتوس بذلك للهزيمة الثالثة في 4 مباريات، بداية بالسقوط أمام باريس سان جيرمان (2-1)، ثم الخسارة أمام بنفيكا البرتغالي (2-0)، وأخيرا السقوط أمام مكابي حيفا بثنائية نظيفة.

تابع أيضا.. 

الرحيل اقترب؟.. "غياب" جديد لنجم الهلال يهز الشارع السعودي 

نجم برشلونة المصاب يزين قائمة الفريق استعدادا لمواجهة إنتر ميلان 

ويوضح "سعودي سبورت"، الاحتمالات الحسابية والرقمية لتأهل يوفنتوس لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: 

1-بات يحتاج يوفنتوس للفوز في مواجهتي باريس سان جيرمان في الجولة الخامسة، وبنفيكا في الجولة السادسة، ليرتفع رصيده إلى 9 نقاط.

2-يحتاج يوفنتوس لخسارة بنفيكا البرتغالي أمام باريس سان جيرمان الليلة، ومن ثم التعادل على أقصى تقدير أمام مكابي حيفا في الجولة الخامسة، وحينها سيتوقف رصيد بنفيكا عند 8 نقاط فقط.

3-حال فوز بنفيكا في أي مباراة مقبلة، بداية من اليوم أمام باريس سان جيرمان، سيضمن التأهل مباشرة لثمن النهائي، لأنه سيصل للنقطة العاشرة، وأقصى عدد نقاط قد يصل له يوفنتوس الرقم "9".

4-على مستوى التأهل للدوري الأوروبي، وهو الخيار المتاح والأقرب حاليا، بات يلزم على يوفنتوس التفوق على مكابي حيفا في عدد النقاط، بالتعادل أو الفوز على باريس، والتعادال مع بنفيكا.

5-حسابيا يجب أن يصل على أقل تقدير للنقطة السادسة أو السابعة مع نهاية دور المجموعات ليحتل المركز الثالث، خاصة أن مكابي حيفا سيلتقي مع بنفيكا على أرضه الجولة المقبلة.

 

اقرأ أيضا

تعرف على تشكيل يوفنتوس لمواجهة بولونيا في الدوري الإيطالي 

يوفنتوس يستعيد توازنه بفوز كاسح على بولونيا بثلاثية في الكالتشيو

حمل تطبيق سعودي الآن