هبوط الهلال وتألق المدربين الجدد أبرز ظواهر 6 جولات في دوري روشن

تاريخ النشر: 09/10/2022
122
منذ سنة
هبوط الهلال وتألق المدربين الجدد أبرز ظواهر 6 جولات في دوري روشن

أنت أمام موسم مرعب .. عنوان يفرض نفسه بقوة على دوري روشن السعودي في أعقاب مرور 6 جولات بالتمام والكمال من عمر موسم 2022-2023 في ظل الإثارة والمفاجأت المدوية التي فرضت نفسها بقوة في بداية نارية لأول نسخة دوري عبر مسماه الجديد " دوري روشن ".

وفرضت الظواهر نفسها بقوة بعد مرور 6 جولات من عمر دوري روشن السعودي صنعت إثارة كبرى بين الكبار الاتحاد والنصر والهلال والشباب والتعاون مع تألق العديد من المديرين الفنيين بصورة لافتة.

الشباب رقم 1 في الدوري 

أول الظواهر هي نجاح فريق الشباب في الوصول إلى صدارة الجدول في مفاجأة كبيرة على حساب الهلال المرشح الأول وحامل اللقب، حيث نجح الشباب في تحقيق بداية تاريخية له بالفوز في 6 مباريات متتالية ليحصد 18 نقطة ويتقدم إلى المركز الأول مع مدربه الإسباني مورينو الذي قدم أوراق اعتماده في قلعة الليث مبكرا ومن أول 6 جولات .

5 فرق تتنافس على الصدارة 

وثاني الظواهر هي وجود 5 فرق بالتمام والكمال تتنافس بشكل مبكر على لقب بطل دوري روشن السعودي في نسخته الجارية وهي الشباب المتصدر 18 نقطة ويليه الاتحاد والتعاون ولكل منهما 14 نقطة ثم النصر ثالثا برصيد 13 نقطة ومن بعده الهلال خامسا بنفس الرصيد وسط توقعات بزيادة المنافسة بين هذه الفرق في الجولات المقبلة.

الهلال .. 5 نقاط ضائعة 

من الظواهر التي تفرض نفسها البداية الهزيلة للهلال حامل اللقب وبطل كأس لوسيل الذي تراجع بشدة في أخر جولتين، فهو بعد الفوز في أول 4 مباريات خسر وتعادل ليفقد 5 نقاط كاملة ويخرج من المربع الذهبي لجدول الترتيب وسط مخاوف من جماهير الهلال باستمرار التراجع مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز في سباق الدفاع عن لقب البطل.

الشباب الأقوى هجوميا ودفاعيا

ويملك نادي الشباب لقب أقوى خط هجوم في الدوري حتى الأن حيث سجل 15 هدفا بمعدل تهديفي يصل إلى 2.5 هدفا في المباراة الواحدة وهو يملك أقوى خط دفاع أيضا بمشاركة الاتحاد ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة فقط وهو ما يمثل قوة حقيقية للشباب في رحلة المنافسة على حصد اللقب.

جارسيا وسانتو ومورينو الأفضل 

ونجح أكثر من مدرب جديد على دوري روشن السعودي في تدشين ضربة بداية قوية له في رحلته عبر نتائج إيجابية مميزة مثل فيسنتي مورينو المدير الفني لفريق الشباب المتصدر ونونو سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد ورودي جارسيا المدير الفني للنصر والذي قدم عروض رائعة مع العالمي.

اقرأ أيضا

دوري روشن| النصر يبدأ تحضيراته استعدادا لمواجهة العدالة

بسبب النصر.. إقالة مدرب جديد في دوري روشن السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن