كواليس إقالة مدرب أبها.. النصر ليس السبب و"ترشيح البديل"

تاريخ النشر: 09/10/2022
459
منذ سنة
كواليس إقالة مدرب أبها.. النصر ليس السبب وترشيح البديل

أعلن نادي أبها عن إقالة البلجيكي سفين فاندنبروك، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم؛ بسبب سوء النتائج، ليصبح أول مدرب يتم إقالته في الموسم الجديد من مسابقة دوري روشن السعودي "2022-2023".

وتلقى أبها خسارة كبيرة أمام النصر بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري روشن السعودي.

السر وراء إقالة فاندنبروك

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن السبب المباشر وراء إقالة سفين فاندنبروك من تدريب أبها، هو القائمة الأساسية التي شارك بها في مباراة النصر، والتي انتهت بالخسارة بثلاثية نظيفة.

وبعيدًا عن الخسارة، فإن فاندنبروك استبعد عددًا من نجوم أبها ووضعهم على دكة البدلاء في مباراة النصر، مثل التونسي سعد بقير، صالح العمري، الجزائري طيب مزياني، الحارس الكاميروني ديفيد إيباسي، ليتم اتخاذ القرار سريعًا عقب نهاية المباراة.

واستقرت إدارة نادي أبها، على تكليف البلجيكي ماتيوس لتدريب الفريق بصورة مؤقتة، بدءًا من مباراة التعاون، المقررة يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة دوري روشن السعودي، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

الغدير مرشح لقيادة أبها

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "اليوم" أن المدرب الوطني يوسف الغدير يعد على طاولة مجلس إدارة نادي أبها، من أجل تدريب الفريق بعد إقالة فاندنبروك.

ويحتل أبها المركز الرابع عشر في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 4 نقاط من 6 مباريات، بواقع فوز وتعادل و4 هزائم.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

تعرف على نتيجة اختبارات أبو بكر وهل يتواجد مع النصر ضد أبها

النصر يكتسح أبها.. ويعبر الهلال بفارق هدف في دوري روشن

حمل تطبيق سعودي الآن