8 سبقوا نجم برشلونة للسجن .. أحدهم أشهر إسلامه

تاريخ النشر: 16/10/2018
584
منذ 5 سنوات
8 سبقوا نجم برشلونة للسجن .. أحدهم أشهر إسلامه

يواجه لاعب وسط برشلونة الإسباني والمعار لصفوف بشاك شهير التركي أردا توران، عقوبة السجن لمدة 12 عام، بعد اتهامه بإثارة الأمن العام والتحرش.

وتعود تفاصيل الحادثة، قبل عدة أيام، عندما قام توران، بالاعتداء بالضرب على المطرب التركي بيركاي شاهين، بالإضافة للتحرش بزوجته أوزليم ادا، خلال تواجد الثلاثي معًا في أحد الملاهي الليلية بمدينة أسطنبول.

وكشفت تقارير تركية، عن قيام المدعي العام لمدينة أسطنبول، بفتح تحقيق موسع في الحادثه، خاصة أن توران بدأ بالتحرش بزوجة بيركاي شاهين، قبل أن يعتدي على المطرب صاحب الـ 36 عامًا، بسلاح ناري.

وقبل توران، تحول العديد من نجوم كرة القدم، من المستطيل الأخضر، إلى داخل السجون، وهو ما يستعرضه "سعودي"، فيما يلي..

* باولو روسي:

نجم الكرة الإيطالية، تم سجنه لمدة عامين، بسبب التلاعب في نتائج المباريات، إلا أنه خرج ونجح في قيادة الأتزوري للتتويج بكأس العالم 1982.

* سكيلاتشي:

الدولي الإيطالي، حكم عليه بالسجن سنتين، في قضية أخلاقية، قبل أن يعود للملاعب في مونديال 1990 بإيطاليا، ويتوج هدافًا للبطولة.

* مارلون كينج:

اللاعب السابق لنادي ويجان أتليتيك الإنجليزي، دخل دهاليز السجون بسبب اعتدائه على طالبة إنجليزية، في أحد الملاهي، لكنه اعتنق الإسلام، داخل السجن، وأطلق على نفسه اسم "أبو حمزة".

* ريني هيجيتا:

الحارس الأسطوري للمنتخب الكولومبي، تم القبض عليه وهو يقوم بنقل الأموال بين أفراد مشبوهين في انتمائهم إلى عصابات مسلحة، مما عرضه للسجن لمدة سبعة أشهر.

* جورج بيست:

أشهر لاعب في تاريخ إيرلندا الشمالية، ومن أشهر اللاعبين في تاريخ البطولة الإنجليزية والعالم كله، تم حبسه في عام 1984، لمدة ثلاثة أشهر، لقيادته السيارة وهو مخمور.

* ديميترياس:

أودع نجم اليونان السابق، في السجن، سنة 2001 بعد اتهامه بالتعمد بقتل أحد الأشخاص، أثناء رهان أسود على مباراة في كرة القدم، خاصة بالبطولة الإيطالية.

* جيلبرتو سيريزو:

اتهم اللاعب الدولي البرازيلي السابق، خلال فترة السبعينات، بالمشاركة في عملية قتل، وتم وضعة في سجن ساوباولو.

* باتريك كلويفرت:

تعرض النجم الهولندي باتريك كلويفرت، لعقوبة 240 ساعة خدمة اجتماعية، بعد أن كان سببًا في موت شخص عن طريق الخطأ، حيث قضت المحكمة الابتدائية بسجنه، قبل أن تخفف بعد ذلك.

اقرأ أيضا

جوميز "الهلال" يتوج بجائزتي أفضل لاعب ومهاجم في تركيا

منافس السعودية| روسيا تختتم استعداداتها للمونديال بتعادل "محبط" أمام تركيا

حمل تطبيق سعودي الآن