"إلغاء نتائج النصر في دوري روشن 2022-23".. حقيقة القرار التاريخي

تاريخ النشر: 06/10/2022
5195
منذ شهر
النصر

اشتعلت إحدى أخطر القضايا، على الساحة الرياضية السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية؛ بشأن "عدم أحقية" نادي النصر، في الحصول على شهادة "الكفاءة المالية".

ومجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، نجح في تسجيل صفقات الفريق الأول لكرة القدم "الصيفية"؛ بعد إعلان لجنة "الكفاءة المالية"، حصوله على الشهادة، بشكل رسمي.

وتعاقد العالمي، في الميركاتو الصيفي؛ مع الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، وقلب الدفاع الإسباني ألفارو جونزاليس، والظهير الأيسر غيسلان كونان، بالإضافة إلى متوسط الميدان البرازيلي لويس جوستافو، والجناح الشاب عبدالرحمن غريب.

* بطلان مشاركة صفقات نادي النصر "الصيفية"

وفي هذا السياق.. كشف الإعلامي الرياضي عيسى الروقي، عن بطلان مشاركة صفقات النصر الجديدة، في مباريات الفريق الأول لكرة القدم.

وأشار الروقي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن النصر، حصل على"الكفاءة"، على الرغم من وجود ديون عليه، بقيمة 4 ملايين ريال، وفقًا لتصريح المسؤول الرسمي؛ على حد قوله.

ورئيس لجنة "الكفاءة المالية" عبدالله كبوها، أعلن ترحيل ديون النصر، البالغة 4 ملايين ريال، إلى فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وبالتالي منحه الشهادة، في الصيف الحالي.

وهذه الأزمة جعلت الكثيرين يطالبون بـ"إلغاء" نتائج النصر، في الموسم الرياضي الحالي، واعتباره خاسرًا في جميع المباريات؛ بسبب بطلان مشاركة صفقاته الصيفية الجديدة.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، برصيد 10 نقاط، من الفوز في 3 مباريات، مقابل تعادل وهزيمة.

- إذًا.. هل يتم إلغاء نتائج النصر في دوري 2022-2023؟!

ومن ناحيته.. كشف القانوني خالد المحمادي، حقيقة بطلان مشاركة صفقات نادي النصر الجديدة، مع الفريق الأول لكرة القدم.

وأعلن المحمادي في تصريحات تلفزيونية، صحة مشاركة صفقات النصر الجديدة؛ حيث أن الـ4 ملايين ريال، المستحقة على النادي، لم يصدر بها قرار نهائي حتى الآن.

وأوضح القانوني، أن النصر، قام بالاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، ضد هذه المبالغ؛ وبالتالي فإن حصول النادي على شهادة "الكفاءة المالية"، وتسجيل الصفقات الصيفية الجديدة، صحيح بنسبة 100%.

وانتقد المحمادي، استخدام كبوها، لفظ "ترحيل" ديون النصر، إلى الميركاتو الشتوي القادم؛ قائلًا: "كلمة (ترحيل)، لا تستخدم إلا في حال صدور قرار نهائي في إحدى القضايا، وقيام الجهة المختصة بتأجيل تنفيذ هذا القرار؛ وهو ما لا ينطبق على قلعة العالمي، في هذه الحالة".

حمل تطبيق سعودي الآن