استبعاد ماديسون.. غضب "إنجليزي" يثير أزمة كبرى في كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 04/10/2022
106
منذ سنة
استبعاد ماديسون.. غضب إنجليزي يثير أزمة كبرى في كأس العالم 2022

سيطرت حالة من الغضب الشديد على جماهير المنتخب الإنجليزي، في الساعات الأخيرة من مساء الإثنين، بشأن استبعاد النجم جيمس ماديسون من قائمة الأسود الثلاثة، قبل منافسات كأس العالم في قطر 2022. 

المنتخب الإنجليزي يأمل تحقيق لقب كأس العالم في قطر 2022، للمرة الثانية على الإطلاق، بعد نسخة 1966، لذا يظهر الضغط الجماهيري واضحًا على المدرب جاريث ساوثجيت، الذي اكتفى بـ"المربع الذهبي" في روسيا 2018.

استبعاد ماديسون.. غضب "إنجليزي" يثير أزمة كبرى في كأس العالم 2022

وغاب النجم جيمس ماديسون، البالغ من العمر 25 عامًا، عن قائمة المنتخب الإنجليزي في سبتمبر، قبل أقل من شهرين على انطلاق كأس العالم، حيث تنافس إنجلترا في المجموعة الثانية مع إيران، ويلز والولايات المتحدة الأمريكية.

استبعاد ماديسون كان في سبتمبر، لكن الغضب الإنجليزي انطلق في 3 أكتوبر 2022، حيث سجل نجم ليستر سيتي، هدفين وصنع اثنين آخرين في مباراة الفوز (4-0) على نوتنجهام فورست، بالدوري الإنجليزي. 

وعلق المدير الفني براندن رودرجز، مدرب ليستر سيتي على غياب ماديسون عن إنجلترا، بقوله لـ"سكاي سبورتس"، إنه من العار ألا نرى لاعبًا مثله في المنتخب الإنجليزي، مضيفًا: "بالقائمة الحالية، لا يوجد لاعب ساهم بأهداف أكثر منه سوى هاري كين".

وأتم مدرب ليستر سيتي: "جيمس ماديسون يستحق على الأقل أن يتواجد في قائمة المنتخب الإنجليزي في كأس العالم".

من ناحيته، لم يفوت ماديسون، فرصة التعليق عبر برنامج  "Monday Night Football"، المذاع عبر شبكة سكاي سبورتس، على غيابه عن القائمة الإنجليزية، حيث أوضح أنه يجد صعوبة في الرد على مثل تلك الأمور، مستدركًا أنه يقدم كل ما لديه من أجل مكان في مونديال قطر.

واتفق جاري نيفيل، أسطورة كرة القدم الإنجليزية مع رودرجز، مؤكدًا أنه يفضل تواجد جيمس ماديسون على ماسون ماونت، نجم تشيلسي، في كأس العالم 2022.

ماذا تقول أرقام جيمس ماديسون في موسم 2022-2023؟ بالنظر إلى موقع "ترانسفير ماركت"، شارك نجم ليستر سيتي في 7 مباريات بالدوري الإنجليزي، ساهم خلالها بـ7 أهداف، عندما سجل 5 وقدم تمريرتين حاسمتين.

رغم تراجع أداء ليستر سيتي الواضح في موسم 2023، حيث فشل في تحقيق أي فوز قبل لقاء نوتنجهام فورست، يبقى جيمس ماديسون، النقطة المضيئة الوحيدة في تشكيل بطل الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016.

اقرأ أيضا

حمد الله يفاجئ مشجع الاتحاد.. ويجيب: هل يشارك في كأس العالم 2022؟

من ليستر سيتي إلى الهلال.. صفقة مفاجئة رغم الحرمان من التعاقدات

حمل تطبيق سعودي الآن