عاد إلى الهلال.. 3 حقائق مدهشة يجب أن تعرفها عن جيوفينكو في 2022

تاريخ النشر: 03/10/2022
418
منذ سنة
عاد إلى الهلال.. 3 حقائق مدهشة يجب أن تعرفها عن جيوفينكو في 2022

عاد النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، إلى العاصمة الرياض، من أجل زيارة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، بحسب ما قاله في تصريحات لحساب النادي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

جيوفينكو البالغ من العمر 35 عامًا، دافع عن شعار الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، بالفترة من 2019 إلى 2021.

وحضر سيباستيان جيوفينكو، مباراة سقوط الفريق الأول في الهلال، مهزومًا على يد التعاون (2-1) في إطار الجولة الخامسة من منافسات دوري روشن السعودي، أمس الأحد، عندما تواجه الفريقان على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض.

عاد إلى الهلال.. 3 حقائق مدهشة يجب أن تعرفها عن جيوفينكو في 2022

وتساءل قطاع واسع من جماهير الهلال، بشأن أوضاع النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو في عام 2022، بعد ما يقرب من عام كامل من مغادرته أسوار بطل دوري أبطال آسيا، بالتحديد في صيف 2021، بعد وصول البرازيلي ماثيوس بيريرا.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، 3 حقائق مدهشة، يجب أن تعرفها عن سيباستيان جيوفينكو في 2022: 

- هل اعتزل سيباستيان جيوفينكو، كرة القدم؟ في الحقيقة أن صاحب الـ35 عامًا، أثار الجدل الواسع في الشارع الرياضي الإيطالي، بعدما انضم إلى أكاديمية يوفنتوس، حيث زعمت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه توقف عن ممارسة كرة القدم. 

وانضم جيوفينكو إلى أكاديمية يوفنتوس، من أجل تدريب اللاعبين الناشئين، حيث يعد أحد خريجي هذا القطاع، قبل وصوله إلى الفريق الأول لكرة القدم في السيدة العجوز، مايو 2007، عندما شارك أمام بولونيا، ناجحًا في تقديم تمريرة حاسمة إلى الفرنسي ديفيد تريزيجيه في لقاء الفوز (3-1). 

وغادر جيوفينكو، يوفنتوس، في 2015، نحو تورينو الكندي قبل أن يعود في 2022، بعد 7 سنوات كاملة.

- جيوفينكو يرد على اعتزاله كرة القدم.. نفى الإيطالي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تعليق الحذاء، موضحًا أن انضمامه إلى أكاديمية يوفنتوس لا يعني أبدًا، التوقف عن ممارسة كرة القدم.

وشدد سيبا على أن يرغب في العودة إلى تورنتو الكندي، مضيفًا أنه يأمل في أن ينضم له قبل بدء موسم 2023 في أبريل القادم. 

- حسنًا، متى شارك جيوفينكو في آخر مباراة له مع كرة القدم؟ في 12 مارس 2022، ظهر سيبا لمدة 24 دقيقة فقط في مباراة خسارة سامبدوريا (3-1) أمام يوفنتوس في إطار الدوري الإيطالي.

وخاض جيوفينكو، منذ الرحيل عن الهلال، مباراتين فقط في كرة القدم مع سامبدوريا، بواقع 37 دقيقة، قبل نهاية العقد بين الطرفين في يونيو 2022.

اقرأ أيضا

مدرب التعاون: قضينا على الهلال بعد 25 دقيقة

مفاجأة.. الكشف عن سر احتفال ثنائي الهلال أمام التعاون

حمل تطبيق سعودي الآن