برعاية خادم الحرمين.. انطلاق دورة الألعاب السعودية في الرياض

تاريخ النشر: 01/10/2022
60
منذ سنة
برعاية خادم الحرمين.. انطلاق دورة الألعاب السعودية في الرياض

تحت رعاية مقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تنطلق فعاليات دورة الألعاب السعودية الأولى 2022 في العاصمة الرياض، في 27 أكتوبر الجاري.

ويشهد ملعب الملك فهد الدولي، حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية، التي تعد الأضخم على مستوى الوطن العربي، من حيث أعداد المشاركين والجوائز المالية التي يحصل عليها الفائزون بالمراكز الأولى.

وتستضيف المملكة، الدورة الأولى من دورة الألعاب السعودية، خلال الفترة بين 27 أكتوبر و7 نوفمبر المقبل؛ بمشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي و2000 مشرف فني وإداري، يمثلون أكثر من 200 نادٍ، ويتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية، تشتمل على خمس رياضات تم تخصيصها للرياضات البارالمبية، بجوائز يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال.

ومن المقرر أن يحصل النادي الفائز بالمركز الأول في دورة الألعاب السعودية، على مليون ريال، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث على 100 ألف ريال، بالإضافة إلى الميداليات الممنوحة، وفيما يخص المنافسات الفردية، ستكون قيمة الميداليات ذاته التي تم رصدها للمنافسات الجماعية.

وزير الرياضة: دورة الألعاب السعودية أكبر مشروع وطني رياضي

من جانبه، تقدم صاحب السمو الملكي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، بخالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته لدورة الألعاب السعوية، التي تمثل تجسيدًا واضحًا جليًا لاهتمام القيادة الرشيدة بدعم الرياضة والرياضيين في مختلف المجالات.

وأضاف الفيصل "لولا توفيق الله سبحانه، ثم الدعم السخي من قيادتنا الحكيمة، واهتمام ومتابعة سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، الذي لامس احتياجات رياضة الوطن، لما تحققت هذه المشروعات الضخمة التي سيكون مردودها كبيراً على شباب وفتيات الوطن -بمشيئة الله- ؛ لا سيما وأن هذه الدورة تعد أكبر مشروع وطني رياضي، وأحد أهم البرامج والمبادرات الشاملة المنبثقة من رؤية المملكة 2030، مع أمنياتي بالتوفيق لجميع المشاركين في الدورة".

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

"اتفاق مرتقب" يضمن للسعودية تنظيم "دورة الألعاب الآسيوية"

بعد تأجيلها بسبب كورونا.. موعد إطلاق دورة الألعاب السعودية الأولى

حمل تطبيق سعودي الآن