كيف يصلح موسيماني ما أفسده سيبولدي في الأهلي

تاريخ النشر: 30/09/2022
172
منذ سنة
كيف يصلح موسيماني ما أفسده سيبولدي في الأهلي

مُخطئ من يتصوّر أن مهمة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للأهلي، سهلة بإعتبار أنه مدرب قدير وصاحب إنجازات كبيرة وواضحة، كما أن الأهلي فريق كبير ويمتلك كل مقومات النجاح، فالمهمة أمام المدرب الجنوب أفريقي ستكون صعبة للغاية.

ينتظر موسيماني دور كبير في إصلاح عيوب كثيرة تركها الأوروجوياني روبيرت سيبولدي في قلعة الراقي كانت سبباً في فشل الفريق بشكل أثار القلق والخوف في نفوس جماهيره وعشاقه الأشهر الماضية.

طالع مؤتمر موسيماني الأول.. "تجريح في الهلال والإعلان عن صفقة الأهلي"

ترك سيبولدي غرفة ملابس الأهلي ، بلا ضوابط ..ترك الفريق يلعب بلا روح ..ترك اللاعبين يظهرون في أرضية الملعب وكإنهم أشباح بعدما غابت عنهم الروح والإصرار ..ليس هذا فحسب بل أن المدرب الأورجوياني ترك الأهلي دون أي بصمة فنية فالفريق تحت قيادته لم يُقدم أي جديد على الصعيد الفني والتخطيطي الأمر الذي كان لابد معه من إقالته والبحث عن بديل قبل أن تجد إدارة الأهلي ضالتها في المدرب الجنوب أفريقي.

سيكون أمام موسيماني تحدّ كبير في إعادة الإنضباط إلى غرفة ملابس الأهلي وعودة "الروح والحماس" للاعبي الفريق بجانب الشغل الخططي الذي يُجيد موسيماني التعامل معه فضلاً عن إجادته كذلك السلاح النفسي لتحقيق أهدافه.

الأهلي ينتظر من موسيماني أن يعود بالفريق لدوري "روشن" للمحترفين بعدما هبط الموسم الماضي لدوري "يلو" لأندية الدرجة الأولى ، ويمتلك موسيماني سيرة ذاتية قوية بالعمل مع منتخب بلاده لسنوات ومع أكثر من مدرب أجنبي مُخضرم بجانب تجربته الجيدة مع صن داونز الجنوب أفريقي قبل أن تأتي تجربته مع الأهلي المصري لتؤكد قدراته التدريبية العالية بعدما قاد بطل مصر لإنجازات كبيرة أخرها الفوز ببرونزية مونديال الأندية الأخير بالأمارات بعدما فاز على الهلال برباعية نظيفة.

موسيماني قاد الدفة الفنية لمنتخب بلاده بين 2010 و2012 إضافة إلى صن داونز الجنوب الأفريقي من 2012-2020، ومعه نجح في تحقيق دوري أبطال أفريقيا.

أما أهم محطاته التدريبية فكانت مع الأهلي المصري منذ 2020 حتى منتصف 2022، وفيها تمكن من الفوز بلقب أبطال أفريقيا في مرتين، كما استطاع الوصول إلى المركز الثالث في مونديال الأندية.

ونال موسيماني، نال 14 لقب مع ناديي صانداونز والأهلي المصري، وحاز على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا.

ويحتل الأهلي المركز السابع برصيد 8 نقاط وبفارق 4 نقاط عن الأخدود متصدر الترتيب، بعد مرور 5 جولات من المنافسات.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

موسيماني Vs كأس العالم.. أزمة تواجه عودة الأهلي لدوري المحترفين

موسيماني يهدد الهلال.. حصدنا كل الألقاب في إفريقيا

حمل تطبيق سعودي الآن