"آثار صدمة الهبوط ومستقبله مع الأهلي".. تصريحات نارية من عنبر

تاريخ النشر: 30/09/2022
2373
منذ شهرين
يوسف عنبر

أطلق يوسف عنبر، المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عددًا من التصريحات البارزة حول فترة تدريبه للأهلي وأزمة الفريق بعد الهبوط إلى الدرجة الأولى.

ويشارك الأهلي في مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى "موسم 2022-2023"، لأول مرة في تاريخه، فيم أسندت إدارة النادي المكلفة، برئاسة وليد معاذ، مهمة تدريب الفريق بصورة مؤقتة إلى يوسف عنبر، الذي تم تعيينه مستشارًا فنيًا للنادي، قبل الإعلان عن التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لإدارة الجهاز الفني في الموسم الجاري.

طالع ترتيب الأهلي في دوري يلو بعد 5 جولات

وفي حوار مع صحيفة "عكاظ"، أكد يوسف عنبر أن لاعبي الأهلي لا يزالوا متأثرين بصدمة الهبوط، ولكن الوضع مطمئن في وجود الإدارة المكلفة، وانضباط اللاعبين ووقوفهم مع ناديهم، كما كشف عن رأيه إزاء فترة إعداد الأهلي في معسكر تركيا، قبل بداية الموسم، والاستغناء عن عدد من النجوم البارزين، فضلًا عن مستقبله مع الفريق.

وجاءت تصريحات يوسف عنبر، على النحو التالي..

- الأهلي أضاف رونقًا وجمالًا لدوري يلو وأضاف متابعة جماهيرية له احترامًا وتقديرًا لهذا الكيان العريق.

- لا يزال لاعبو الأهلي تحت تأثير الهبوط ولكني أطمئن جماهير الأهلي بعد تواجد رباعي "الرئيس ونائبه ونايف القاضي وكامل الموسى".

- لاعبو الأهلي على أعلى انضباطية داخل الملعب وخارجه ورجال في وقفتهم مع ناديهم وجماهيرهم التي وضعت الثقة فيهم.

- لم نكن نريد المجازفة باللاعبين الجدد لأننا كنا مقبلين على فترة توقف تحتاج لبرنامج مكثف لرفع اللياقة البدنية بدلا من الاستعجال واللجوء لفترة علاج.

- إيقاف اللاعبين؟ ما يحدث بين الإدارة واللاعبين يبقى ضمن اللائحة سواءً محفزات أو عقوبات وفي مرحلة الاحتراف يجب احترام الأنظمة واللوائح.

- معسكر تركيا لم يحقق النتائج المرجوة سواء بزيادة لياقة اللاعبين أو التجانس بينهم مع عدم اكتمال العناصر الأجنبية التي لم يتم اختيارها بعناية.

- لم أتردد في مهمة تدريب الأهلي بصورة طارئة هذا واجبي كابن لهذا الكيان وثقتي في الله ثم في إدارة النادي والجماهير.

- استمراري مع الفريق؟ هذا قرار إداري بحت وأحترم القرار أيًّا كان فالإدارة كلفتني مستشارًا فنيًا للفريق والتدريب للفترة الحرجة لثلاث مباريات.

- من غير الطبيعي الاستغناء عن نجوم بقيمة عمر السومة وعبد الرحمن غريب وحتى العويس في تلك الفترة الحرجة ولكن الإدارة المكلفة بذلت جهدًا كبيرًا لتعويض الغيابات.

طالع أيضًا..

مؤتمر موسيماني الأول.. "تجريح في الهلال والإعلان عن صفقة الأهلي"

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن