موسيماني Vs كأس العالم.. أزمة تواجه عودة الأهلي لدوري المحترفين

تاريخ النشر: 29/09/2022
281
منذ سنة
موسيماني Vs كأس العالم.. أزمة تواجه عودة الأهلي لدوري المحترفين

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمرحلة جديدة في مشواره نحو العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعد تولي إدارة فنية جديدة بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وتعاقد الأهلي مع موسيماني، لقيادة الراقي في الموسم الجاري من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى، بعد مسيرة تاريخية مع الأهلي المصري، توج خلالها بلقب دوري أبطال إفريقيا "مرتين"، وبرونزية كأس العالم للأندية "مرتين".

اقرأ أيضًا: مؤتمر موسيماني الأول.. "تجريح في الهلال والإعلان عن صفقة الأهلي"

وينتظر الأهلي قدوم موسيماني، برفقة جهازه المعاون، خلال الساعات القادمة، من أجل قيادة الفريق في المرحلة المقبلة، حيث يستعد الأهلي لخوض 4 مباريات على مدار شهر أكتوبر المقبل.

موسيماني يواجه تحديا كبيرا مع الأهلي

ويواجه موسيماني تحديًا كبيرًا في الفترة القادمة مع الأهلي، تتمثل في استعداد منتخب السعودية للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وكان المدير الفني للمنتخب السعودي، إيرفي رينارد، قد استدعى ثنائي الأهلي "محمد الربيعي وهيثم عسيري"، في معسكر الأخضر بمدينة أليكانتي الإسبانية، خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث خاض الأخضر مباراتين تجريبيتين أمام الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية، واللتين انتهتا بالتعادل السلبي، ضمن المرحلة الثانية من المعسكر الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

وصرح ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بأن منتخب السعودية سيدخل معسكرًا جديدًا ينطلق من 17 أكتوبر، ثم يتوجه اللاعبون إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم، التي تقام منافساتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

وطبقًا لذلك، فإن الأهلي قد يفتقد خدمات الثنائي محمد الربيعي وهيثم عسيري، في حالة استدعائهما من قِبل رينارد، للتواجد برفقة منتخب السعودية في رحلة كأس العالم، بالإضافة إلى إصابة علي الأسمري، محور الفريق.

الجدير بالذكر أن مباريات دوري يلو للدرجة الأولى، ستتواصل بشكل طبيعي حتى 13 نوفمبر المقبل، ثم تشهد فترة توقف، قبل أن تعود في 21 ديسمبر.

تعرف على جدول مباريات الأهلي قبل كأس العالم

 اليومالجولةالساعة المضيف الضيف 
5 أكتوبر 620:15 جدة الأهلي 
11 أكتوبر720:00 الأهلي نجران 
16 أكتوبر 820:30 الرياض الأهلي 
25 أكتوبر 919:50 الفيصلي الأهلي 
1 نوفمبر 1019:45 الأهلي الجبلين 
7 نوفمبر 1115:35 العين الأهلي 
13 نوفمبر 1219:40 الأهلي الساحل 

ويحتل الأهلي المركز السابع في ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى "موسم 2022-2023"، برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، بفارق 4 نقاط عن الأخدود المتصدر.

وطبقًا لنظام دوري يلو للدرجة الأولى، في موسم 2022-2023، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل، بينما يهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة إلى دوري الدرجة الثانية.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حظوظ السعودية بالمونديال وثنائي الأهلي..تصريحات قوية من موسيماني

الأهلي يفجرها.. قضية خطيرة أمام وزارة الرياضة تهز الشارع السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن