سمو ولي العهد يعلن استراتيجية "سافي للألعاب الإلكترونية"

تاريخ النشر: 29/09/2022
42
منذ سنة
سمو ولي العهد يعلن استراتيجية سافي للألعاب الإلكترونية

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، رئيس مجلس إدارة مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، اليوم الخميس، عن استراتيجية المجموعة.

وكشف الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله -، عن أن مجموعة سافي؛ تمثل عنصرًا رئيسيًا، لتحويل المملكة العربية السعودية، إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا

رغم رفض النصر.. "تهبيط" الاتحاد في هذه الحالة !

"غياب حمد الله عن كلاسيكو النصر والاتحاد؟".. 5 مفاجآت تحسم الجدل

كريستيانو رونالدو يفاجئ الهلال.. "تطور عاجل في صفقة القرن"

وأضاف سمو ولي العهد: "نسعى لتوظيف الإمكانات الهائلة التي يمتلكها قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية؛ لتنويع مصادر اقتصادنا، ودفع عجلة الابتكار ضمن القطاع، ورفع مستوى الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، التي تقدمها المملكة".

* استراتيجية مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية

وتتمثل الأهداف الرئيسية لاستراتيجية مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة؛ في تعزيز النمو من خلال الاستثمار في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ووضع خطة طويلة المدى للاستثمار وتوظيف رأس المال بفعالية ضمن القطاع، وتوفير فرص المشاركة وترسيخ الشراكات في قطاع الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى تحسين تجربة اللاعبين.

ويأتي إطلاق استراتيجية مجموعة سافي لتمكين ودعم الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي تم الإعلان عنها مؤخراً، حيث ستقوم المجموعة بالاستثمار في البرامج والبنى الأساسية على الصعيدين المحلي والدولي؛ من أجل توفير فرص التدريب والتعليم وريادة الأعمال، واستقطاب الشركات العالمية إلى المملكة العربية السعودية.

طالع أيضًا

بعد توثيق البطولات.. الاتحاد يطارد الهلال و"النصر لن يصل للزعامة"

مؤتمر موسيماني الأول.. "تجريح في الهلال والإعلان عن صفقة الأهلي"

كما ستعمل على إنشاء 250 شركة للألعاب الإلكترونية في المملكة، مما سيوفر 39 ألف وظيفة، ويرفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى 50 مليار ريال بحلول 2030.

وتستند استثمارات المجموعة على أربع ركائز أساسية؛ تتمثل في تعزيز العوائد والأثر المحلي وترك بصمة عالمية والتوسع، حيث ستقود المجموعة استثمارات عالمية في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية مما سيولد عائداً مستداماً، بما يمكّن الجهات المطوّرة في القطاع كاملاً.

ومن جهة أخرى ستساهم المجموعة في استقطاب المهارات والخبرات إلى المملكة والاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز الذي تحظى به المملكة لبناء مركزاً عالمياً لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتشمل الاستراتيجية ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 142 مليار ريال سعودي في أربعة برامج تغطي مختلف أنواع الاستثمارات وعمليات الاستحواذ، ومنها؛ تخصيص مبلغ 50 مليار ريال للاستحواذ على واحدة من أفضل شركات نشر الألعاب وتطويرها لتصبح شريكاً استراتيجياً فعالاً، واستثمار 70 مليار ريال لشراء مجموعة من حصص الأقلية في شركات رئيسية تدعم خطط المجموعة في قطاع الرياضات الإلكترونية وتطوير الألعاب، كما تشمل قيام المجموعة بضخ مبلغ 2 مليار ريال في استثمارات متنوعة في شركات مبتكرة ناشئة بهدف تطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية.

ويتضمن البرنامج الرابع استثمار 20 مليار ريال للمشاركة في الشركات العريقة في القطاع والتي تتماشى خططها مع استراتيجية المجموعة.

اقرأ أيضا

غياب حمد الله عن كلاسيكو النصر والاتحاد؟.. 5 مفاجآت تحسم الجدل

كريستيانو رونالدو يفاجئ الهلال.. تطور عاجل في صفقة القرن

حمل تطبيق سعودي الآن