رغم رفض النصر.. "تهبيط" الاتحاد في هذه الحالة !

تاريخ النشر: 29/09/2022
6941
منذ شهرين
الاتحاد

في مفاجأة من العيار الثقيل.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، خطر "التهبيط" إلى دوري يلو للدرجة الأولى.

والاتحاد يحل ضيفًا على الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، يوم 2 أكتوبر القادم، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

اقرأ أيضًا

لأول مرة.. تسريب أقوال محمد كنو في قضية "التوقيع للهلال والنصر"

ويحتل العميد الاتحادي، المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 10 نقاط، وبفارق نقطتين عن الشباب والهلال "المتصدرين".

* تهبيط نادي الاتحاد بـ"شرط وحيد"

وكشف القانوني الرياضي أحمد الأمير، عن أن شكوى النصر أمام لجنة الاحتراف السعودية، ضد نادي الاتحاد، بخصوص النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، لم تتضمن أي اتهامات، بـ"التحريض" على التلاعب في نتائج المباريات. 

وحمد الله لعب في صفوف النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021، قبل الانضمام إلى نادي الاتحاد، في صفقة انتقال حر، خلال الميركاتو الشتوي الماضي "يناير 2022".

وأشار الأمير في تصريحات لقناة "حالي الذوق" عبر موقع "اليوتيوب"، إلى أن شكوى قلعة العالمي؛ تضمنت فقط اتهام الاتحاد وحمد الله، بـ"التفاوض" بشكل مخالف للوائح والقوانين، خلال الفترة المحمية من عقد اللاعب.

وأوضح القانوني الرياضي، أنه توجد لجنة مستقلة، تسمى "لجنة الرقابة على المباريات"؛ تكون مهمتها متابعة جميع اللقاءات، ودراسة الحالات التي يوجد فيها شك بـ"التلاعب في النتائج".

طالع أيضًا

الأهلي يفجرها.. قضية خطيرة أمام وزارة الرياضة تهز الشارع السعودي

وشدد أحمد الأمير، على أن هذه اللجنة، إذا تأكدت من وجود تلاعب في نتائج المباريات، تقوم بتحويل هذه الحالات، إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضاف الأمير: "لذلك.. إذا وجدت هذه اللجنة، أن حمد الله قام بالتلاعب في مباريات النصر، بتحريض من نادي الاتحاد؛ فإنها ستحول الواقعة إلى لجنة الانضباط".

وتتراوح العقوبات في قضايا التلاعب بالمباريات والنتائج؛ بين خصم نقاط وسحب بطولات والتهبيط إلى الدرجات الأدنى.

حمل تطبيق سعودي الآن