"خصم 9 نقاط من الاتحاد بسبب حمدالله".. 4 قرارات تاريخية في الطريق

تاريخ النشر: 28/09/2022
3907
منذ سنة
خصم 9 نقاط من الاتحاد بسبب حمدالله.. 4 قرارات تاريخية في الطريق

تستعد اللجنة الأولمبية السعودية، للتدخل في قضية النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

ولجنة الاحتراف السعودية أعلنت إيقاف حمد الله "4 أشهر"؛ بسبب التفاوض مع الاتحاد، خلال الفترة المحمية من عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

اقرأ أيضًا

لأول مرة.. تسريب أقوال محمد كنو في قضية "التوقيع للهلال والنصر"

صدمة في الاتحاد.. قرار رسمي قد يمنح "نقاط الكلاسيكو" للنصر

الأهلي يفجرها.. قضية خطيرة أمام وزارة الرياضة تهز الشارع السعودي

ومن ناحيته.. قرر مركز التحكيم الرياضي السعودي، تعليق عقوبة النجم المغربي، بشكل مؤقت؛ لحين إصدار القرار النهائي في القضية.

وقبل إصدار القرار النهائي.. أعلن المركز، إدخال اتحاد الكرة السعودي كـ"محتكم ضده" في القضية؛ وهو الأمر الذي أثار نزاع بين الطرفين؛ وسط تأكيدات من القانوني أحمد الأمير، بإمكانية تدخل اللجنة الأولمبية.

وفي حال تدخلت اللجنة الأولمبية - مثلما ذكر الأمير -، فإن نادي الاتحاد قد يتلقى 4 قرارات صادمة؛ على النحو التالي:

* إيقاف حمد الله

تأكيد اللجنة الأولمبية السعودية، على بطلان إجراءات مركز التحكيم الرياضي؛ يعني إلغاء قرار تعليق عقوبة حمد الله، وإيقافه 4 أشهر.

* سحب نقاط الاتحاد

بطلان إجراءات مركز التحكيم الرياضي؛ يعني عدم قانونية مشاركة حمد الله في المباريات، وبالتالي اعتبار نادي الاتحاد، خاسرًا أمام الرائد والخليج والنصر.

* ترتيب دوري روشن

سحب النقاط التسع من الاتحاد، في مباريات الرائدج والخليج والنصر؛ يعني امتلاكه 4 نقاط فقط، وتراجعه إلى المركز الخامس عشر، المهدد بـ"الهبوط"، في حال فوز جميع فرق القاع، في الجولة الخامسة من مسابقة دوري روشن السعودي.

* حل مركز التحكيم

أيضًا.. من الممكن أن تقرر اللجنة الأولمبية، حل مركز التحكيم الرياضي السعودي، وبدء نظر استئناف نادي الاتحاد في القضية، من نقطة الصفر.

طالع أيضًا

قرار صادم من "التحكيم" في قضية النصر ضد الاتحاد وحمد الله

حمل تطبيق سعودي الآن