تدخل "أعلى سلطة" في قضية النصر وحمد الله.. وهذه القرارات المرتقبة

تاريخ النشر: 28/09/2022
857
منذ سنة
تدخل أعلى سلطة في قضية النصر وحمد الله.. وهذه القرارات المرتقبة

كشف القانوني الرياضي أحمد الأمير، عن ارتكاب مركز التحكيم الرياضي السعودي، مجموعة من "الأخطاء الكارثية"، في قضية النصر، ضد نادي الاتحاد والمهاجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله.

ولجنة الاحتراف السعودية أعلنت إيقاف حمد الله "4 أشهر"، وحرمان الاتحاد من التعاقدات "فترة تسجيل واحدة"؛ بسبب التفاوض بينهما، خلال الفترة المحمية من عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

اقرأ أيضًا

آخر فوز منذ سنوات.. النصر يأمل في كسر العقدة أمام الاتحاد

ولكن.. مركز التحكيم الرياضي قرر تعليق عقوبة النجم المغربي، بشكل مؤقت، والسماح بمشاركته في المباريات مع قلعة العميد؛ لحين إصدار الحكم النهائي في القضية.

* أخطاء مركز التحكيم.. وتدخل اللجنة الأولمبية

وأوضح الأمير في تصريحات لقناة "حالي الذوق" عبر موقع "اليوتيوب"، أن الأخطاء التي ارتكبها مركز التحكيم الرياضي السعودي؛ تتمثل في الآتي:

- اتخاذ إجراءات التحكيم المعجل؛ بدون علم نادي النصر.

- إدخال اتحاد الكرة في القضية؛ دون إعطاءه حق الدفاع عن نفسه.

وشدد القانوني الرياضي، على أنه بعد طعن اتحاد الكرة، على إجراءات مركز التحكيم الرياضي؛ أصبحت القضية في يد اللجنة الأولمبية السعودية، باعتبارها أعلى سلطة رياضية، في المملكة.

طالع أيضًا

3 حقائق "مدهشة" عن حكم النصر والاتحاد.. تاريخ أسود وراية بيضاء

وأشار أحمد الأمير، إلى أن اللجنة الأولمبية؛ ستتخذ واحد من قرارين، في حال لم يتراجع مركز التحكيم الرياضي، عن أخطائه التي ارتكبها؛ على النحو التالي:

- حل مركز التحكيم الرياضي، وإعادة القضية لنقطة الصفر.

- الإبقاء على المركز، مع إلغاء قرارته في القضية، وإيقاف حمد الله مجددًا.

ولفت الأمير، إلى أن القرار، من المتوقع أن يتم اتخاذه، بعد كلاسيكو الكرة السعودية الكبير، بين النصر والاتحاد، يوم 2 أكتوبر القادم، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

اقرأ أيضا

قبل المونديال .. أرقام حمد الله تحرج 4 مهاجمين وتشعل أزمة بالمغرب

اعتراف مغربي مفاجئ عن حمد الله يهز النصر والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن