قبل المونديال .. أرقام حمد الله تحرج 4 مهاجمين وتشعل أزمة بالمغرب

تاريخ النشر: 28/09/2022
406
منذ سنة
قبل المونديال .. أرقام حمد الله تحرج 4 مهاجمين وتشعل أزمة بالمغرب

انتفضت الجماهير المغربية، ضد المدرب وليد الركراكي، بعد الأداء المخيب للآمال لأسود الأطلس، خلال المباريات التحضيرية، لنهائيات كأس العالم 2022. 

مع مرور الوقت واقتراب انطلاق مونديال قطر، تنتاب الجماهير المغربية حالة من القلق، وسط معاناة منتخبهم، على صعيد  الهجومي، وتحديدًا مع غياب الماكينة التهديفية عبدالرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد.

ووجهت بعض الجماهير، اتهامًا للمدير الفني وليد الركراكي، مؤكدة أنه أحد الأسباب الأساسية في ظهور أسود الأطلس بدون أنياب هجومية، بعدما أعطاهم بصيص أمل بعودة المهاجم المتألق عبدالرزاق حمد الله، ثم عاد للتقليل منه مقارنة باختياراته لمركز المهاجم الصريح في المعسكر الأخير. 

وعلق وليد الركراكي، على ما بات يعرف بـ"أزمة حمد الله والمنتخب المغربي"، مؤكدًا أن تصريحاته سابقًا بهذا الشأن، تم تفسيرها خارج السياق، مشيرًا إلى أن سبب عدم استدعاء حمد الله للمشاركة في معسكر "الأسود" الأخير كان اختياريًا، وليس بداعي عقوبة إيقافه أو افتقاده للجاهزية، بل لاقتناعه بأفضلية اللاعبين الذين تم اختيارهم في مركز المهاجم الصريح بدلًا منه.

وبعد تصريحات الركراكي، المثيرة للجدل عن حمد الله، ظهر المنتخب المغربي بكامل نجومه "بلا حيلة" في الخط الهجومي، أمام باراجواي وديا، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي، ضمن استعدادات أسود الأطلس لكأس العالم. 

منتخب باراجواي يحتل المربتة الـ50 عالميًا، ولم يتأهل للمونديال، مقارنة بمنتخب المغرب الذي بات على مقربة من دخول قائمة أفضل 20 منتخب حول العالم، حيث يحتل المركز 21 عاما، والأول عربيًا. 

وعادت الجماهير المغربية، لمطالبة وليد الركراكي بضرورة استدعاء حمد الله، لقائمة الأسود، متسائلين: "كيف يفرط المدرب بسلاح هجومي فتاك لشباك المنافسين لمجرد العند؟". 

وأصبح استدعاء حمد الله، أزمة بين الجماهير المطالبة بعودة مهاجم الاتحاد لقائمة الأسود والمدرب وليد الركراكي، الذي أكد مؤخرًا إنه لن يرضخ للضغوطات الجماهيرية. 

يذكر أن، حمد الله، خاض خلال مسيرته الاحترافية 277 مباراة رسمية، ساهم خلالها في 289 هدف، حيث سجل 238 وصنع 51 هدفًا. 

اختيارات الركراكي بخط الهجوم، تثير الدهشة واستياء الجماهير المغربية، حيث ضم أربعة لاعبين لقائمة الأسود، وهم "ريان مامي - وليد شديرة – منير الحدادي - يوسف النصيري". 

المهاجمون الأربعة مجتمعين، سجلوا خلال تاريخهم مع الساحرة المستديرة 228 هدف، ما يؤكد اكتساح حمد الله للرباعي الهجومي بقائمة المنتخب المغربي. 

اقرأ أيضا

مدرب المغرب يكشف.. هل يستعيد حمد الله في كأس العالم 2022؟

مدرب المغرب يصدم الاتحاد.. ويهين حمد الله قبل المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن