المسحل يكشف.. "سر غياب التهديف وعدم مواجهة البرازيل وكبار أوروبا"

تاريخ النشر: 27/09/2022
130
منذ سنة
المسحل يكشف.. سر غياب التهديف وعدم مواجهة البرازيل وكبار أوروبا

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن العديد من الملفات الهامة حول استعدادات منتخبنا الوطني الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وحقق منتخب السعودية، تعادلًا سلبيًا مع الولايات المتحدة الأمريكية، في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين على ملعب نويفا كوندومينا، في ثاني وديات الأخضر في معسكر إسبانيا بعد التعادل مع الإكوادور دون أهداف، في إطار تحضيرات الأخضر لكأس العالم 2022، التي تنطلق في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: السعودية تستعد لكأس العالم بتعادل "سلبي" مع أمريكا

وقال المسحل، خلال تصريحات لفضائية SSC عقب المباراة، "الحمد لله، شكرًا للاعبين على الآداء، وكذلك المدرب والأجهزة الإدارية، حصلنا على ما كنا نريده في معسكر إسبانيا، والمدرب رينارد بدأ بتجربة عدد من الجمل التكتيكية، وشارك بلاعبين يشاركون مع المنتخب لأول مرة، وآخرين عائدين بعد فترة انقطاع".

وأضاف "المعسكر القادم في 17 أكتوبر بمدينة أبو ظبي، وأمامنا 6 مباريات، ستجعلنا جاهزين للمشاركة في كأس العالم، الآن بدأ الآداء يرتفع للاعبين، ولا تزال هناك مباريات قادمة في الدوري، وهناك لاعبون يطمحون للتواجد في قائمة الـ26 لاعبًا في مونديال قطر، ورينارد رسالته واضحة بأن اللاعب الجاهز سيشارك في المونديال".

غياب الأخضر عن التهديف

وعلق المسحل على غياب منتخب السعودية عن التهديف للمباراة الرابعة على التوالي، ضمن التحضير لكأس العالم، قائلًا "المهم أنك تمكنت من الوصول للمرمى وتهديد الخصم، وكنا قريبين من التسجيل من عدة فرص، ولكن هذه كرة القدم، والمهم أن يظهر اللاعبون بشكل يرضي المدرب ومجلس الإدارة".

وتابع "كنا نواجه منتخب أمريكا المصنف 15 على العالم، والسعودية في المركز 53، وفي المباراة، شارك لاعبون من المنتخب الأمريكي، يحترفون في الدوريات الأوروبية، ولكن لاعبينا كانوا يقارعونهم، مؤشر المنتخب السعودي طيب، ولا يزال أمامنا عمل".

كواليس نارية حول عدم مواجهة كبار أوروبا

وفي سياق متصل، كشف ياسر المسحل عن السر وراء عدم خوض السعودية مباريات تجريبية أمام كبار منتخبات أوروبا أو منتخبات ذات تصنيف عالٍ، قائلًا "قبل قرعة كأس العالم، اتفقت مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني على إقامة مباراة ودية بين المنتخبين، قبل أن توقعهما القرعة في مواجهة واحدة بكأس العالم، ومنتخب البرازيل كان مرتبطًا مع عدة منتخبات، والمنتخبات الأوروبية مرتبطة بالمشاركة في دوري الأمم الأوروبية".

واستدرك "ومع ذلك فقد حرصنا على خوض مواجهة كبيرة، وسنواجه منتخب كرواتيا، وصيف كأس العالم 2018".

وتابع المسحل "وضع المنتخب مطمئن في المرحلة الثانية، ولكن نطمح لأن يكون المستوى أفضل بكثير قبل مباراتنا الأولى في كأس العالم".

وأضاف "سنخوض 6 مباريات قادمة قبل كأس العالم، منها 3 مباريات مغلقة دون حضور الجمهور، لأن رينارد كمدرب لا يكشف أوراقه كلها، ولكن يجرب عدة جمل فنية".

ويستعد منتخب السعودية للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، للمرة السادسة في تاريخه، حيث يواجه الأرجنتين والمكسيك وبولندا، في المجموعة الثالثة من مونديال قطر، الذي يقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بعد غيابه أمام الإكوادور.. هل يشارك الفرج في ودية أمريكا

إصابة العويس والشهراني بتدريبات الأخضر استعدادا لودية أمريكا

حمل تطبيق سعودي الآن