صفقة الأهلي مع موسيماني.. "مغامرة" الموسم في الكرة السعودية

تاريخ النشر: 27/09/2022
235
منذ سنة
صفقة الأهلي مع موسيماني.. مغامرة الموسم في الكرة السعودية

ربما تكون صفقة النادي الأهلي مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني التى تم الإعلان عنها خلال الساعات الماضية "مُغامرة" من جانب الطرفين ، فالنادي العريق الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية بالمملكة هذا الموسم "دوري يلو" إستعان بمدرب لم يسبق له العمل في قارة أسيا ولم يعمل في المنطقة العربية سوى مع الأهلي المصري.

كما أن المدرب الجنوب أفريقي ليس له خبرات تدريبية بالدوريات الأسيوية كمدرب وأن كانت له تجربة كلاعب في الدوري القطري ، لذا كان التعاقد بينهما مؤخراً بمثابة "مُغامرة" للطرفين ينظر لها كلاهما بأعين النجاح.

يمتلك موسيماني سيرة ذاتية قوية بالعمل مع منتخب بلاده لسنوات ومع أكثر من مدرب أجنبي مُخضرم بجانب تجربته الجيدة مع صن داونز الجنوب أفريقي قبل أن تأتي تجربته مع الأهلي المصري لتؤكد قدراته التدريبية العالية بعدما قاد بطل مصر لإنجازات كبيرة أخرها الفوز ببرونزية مونديال الأندية الأخير بالأمارات بعدما فاز على الهلال برباعية نظيفة.

موسيماني قاد الدفة الفنية لمنتخب بلاده بين 2010 و2012 إضافة إلى صن داونز الجنوب الأفريقي من 2012-2020، ومعه نجح في تحقيق دوري أبطال أفريقيا.

أما أهم محطاته التدريبية فكانت مع الأهلي المصري منذ 2020 حتى منتصف 2022، وفيها تمكن من الفوز بلقب أبطال أفريقيا في مرتين، كما استطاع الوصول إلى المركز الثالث في مونديال الأندية.

ونال موسيماني، نال 14 لقب مع ناديي صانداونز والأهلي المصري، وحاز على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا.

وسيتولى المدرب الشهير في القارة السمراء مسؤولية تدريب الأهلي خلفا للأوروجوياني روبيرت سيبولدي، بعد استغناء إدارة الأهلي عن خدماته مطلع سبتمبر الجاري، بسبب النتائج السيئة في دوري يلو للدرجة الأولى حيث تعادل أمام القيصومة 1-1 وخسر أمام الأخدود 2-0، وقبل ذلك هبوط الفريق تحت قيادته الموسم الماضي، ومن بعده يوسف عنبر الذي قاد الفريق مؤقتا الجولتين الماضيتين.

ويحتل الأهلي المركز السابع برصيد 8 نقاط وبفارق 4 نقاط عن الأخدود متصدر الترتيب، بعد مرور 5 جولات من المنافسات.

اقرأ أيضا

موسيماني يتلقى أول صدمة في الأهلي

فيفا يشيد بـمدرب الأهلي.. ماذا قال عن موسيماني؟

حمل تطبيق سعودي الآن