التعاقد مع موسيماني: ضربة معلم فضحت الإداة السابقة ولا عذر للأهلي

تاريخ النشر: 26/09/2022
436
منذ سنة

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي السعودي، حاليا فوق الحديث، عن الدور الكبير لإدارة الأهلي الجديدة برئاسة وليد معاذ، في إقناع المدرب الجنوب إفريقي صاحب الإنجازات العديدة ليدرب بدوري الدرجة الأولى. 

توقيع الأهلي، مع موسيماني، أثار الجدل في الشارع الرياضي السعودي، وسط ذهول الجماهير والإعلاميين، كيف يأتي مدرب سيطر على إفريقا مع الأهلي المصري وصن داونز الجنوب إفريقي ليدرب بدوري درجة أدنى. 

واعتبر البعض، أن ما قامت به إدارة وليد معاذ أشبه بالسحر، خاصة بعد الكشف عن قيمة عقده والتي كانت بمثابة المفاجأة، وأنه سوف يتقاضي أقل بثلاث مرات من آخر أجر تقاضاه مع نادي القرن بإفريقيا "الأهلي المصري". 

موسيماني سبق وأن تولى تدريب النادي الأهلي المصري، وتوج معه بلقب دوري أبطال أفريقيا "مرتين"، كما حصل معه على لقبي كأس السوبر الأفريقي، ولقب كأس مصر، والدوري المصري، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثالث "الميدالية البرونزية" مرتين في مونديال الأندية.  وكان النادي الأهلي، برئاسة وليد معاذ، قد أعلن عن التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتولي الإدارة الفنية للراقي خلال الموسم الجاري من دوري "يلو" للدرجة الأولى. 

وفيما يلي، يقدم "سعودي سبورت" أبرز تعليقات الإعلاميين في صفقة تعاقد الأهلي مع موسيماني، والتي جاءت على النحو التالي..

خالد السعود

تعاقد الأهلي مع موسيماني لتدريب الفريق ضربة معلم بالنسبة للإدارة، ولكن صعود الفريق ليس إنجازا رغم أن دوري الدرجة الأولى صعب جدًا، تخيل لا يصعد الأهلي إلى دوري المحترفين مع موسيماني، سيكون الأمر صعبًا للغاية

تركي العجمة

جاء جهاز إداري جديد، والجمهور مسوي شغل على أكمل وجه، ومدرب أنا متأكد أن في أندية في دوري المحترفين نفسهم يكون عندهم نصف هذا المدرب، اليوم لازم يعرف اللاعب الأهلاوي، انه ما عاد عنده عذر، يعني يعطينا عمره بالملعب.

أحمد الفهيد

نحن لا نقلل من قيمة الأهلي، لكن تساؤلات كثيرة بقبول موسيماني تدريب فريق في الدرجة الأولى مع الانجازات التي حققها خلال مسيرته، دوري الدرجة الأولى يحتاج إلى تعامل خاص .. ولا أراه تحدي بالنسبة لموسيماني.

عبدالغني الشريف

عمل رائع وجهد مميز من إدارة وليد معاذ ونائبه الكابتن تيسير الجاسم، في حسم ملف المدرب موسيماني هذه الخيارات تأكد أن الاهلي كان مع إدارة سابقة دمرت الكيان، أن تحضر مدرب له تاريخ وبطولات كبيرة مع الاهلي المصري وأندية جنوب إفريقيا ويقبل أن يدرب في الدرجة الأولى. 

أحمد العجلان 

تعاقد النادي الأهلي مع المدرب موسيماني، خطوة موفقة وتأكيد عزيمة إدارة النادي للنهوض بالفريق من جديد، موسيماني مدرب كبير وقبوله العرض دليل شغفه للعمل والتحدي، وبالتأكيد مثل هذا المدرب لن يحضر من أجل الصعود فقط، بل أعتقد أنه يريد كتابة التاريخ مع النادي.

مبارك الشهري 

تقنع مدرب بحجم موسمياني أن يتولى تدريب فريق في درجة أقل من دوري المحترفين، إذاً أنت تمتلك مفاوض مقنع وشرس و واثق، عمل إداري كبير وملفت يقوم به مسيري الكبير جداً الأهلي، الله يطرح فيهم البركة ويتوّج جهودهم. 

محمد الشيخ

تعاقد النادي الأهلي مع المدرب موسيماني بين أن يكون مغامرة، أو ضربة معلم.. وبين هذه وتلك شعرة، فالمدرب قيمة باسمه وتجربته؛ لكن دوري الدرجة الأولى غالبًا لا يتحمل مغامرات من هذا النوع.

محمد البكيري 

اوباااااااا، أحيي الإدارة على التعاقد مع المدرب موسيماني، ضربة معلم، اسم فني كبير يُبنى عليه حاضر ومستقبل.

حمل تطبيق سعودي الآن