السعودية ضد أمريكا.. "موعد المباراة والتشكيل المتوقع"

تاريخ النشر: 26/09/2022
1036
منذ سنة
السعودية ضد أمريكا.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع

يستعد منتخبنا الوطني الأول، لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية، في التاسعة مساء الغد "الثلاثاء"، بتوقيت السعودية، في مباراة ودية تجمع بين المنتخبين على ملعب نويفا لاكوندومينا بمدينة مورسيا الإسبانية.

وتقام مباراة السعودية وأمريكا، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تقام منافساتها في الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

اقرأ أيضًا: إصابة العويس والشهراني بتدريبات الأخضر استعدادا لودية أمريكا

وكان منتخب السعودية قد تعادل مع الإكوادور دون أهداف، في ودية الأخضر الأولى بمعسكر إسبانيا، بينما تلقى منتخب أمريكا خسارة أمام اليابان بهدفين دون مقابل، ضمن أجندة "فيفا".

التشكيل المتوقع للسعودية

ومن المتوقع، أن يدفع إيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، بتشكيل أساسي أمام أمريكا، على النحو التالي..

حراسة المرمى: محمد الربيعي

خط الدفاع: سلطان الغنام، علي البليهي، عبد الإله العمري، سعود عبد الحميد

خط الوسط: ناصر الدوسري، أحمد شراحيلي، سامي النجعي

خط الهجوم: فهد المولد، فراس البريكان، هتان باهبري

وشهد معسكر منتخب السعودية، إصابة 3 لاعبين؛ حيث يعاني الحارس محمد العويس من آلام في الكاحل، وواصل لاعب الوسط سلمان الفرج تمارينه الخاصة برفقة الجهاز الطبي، للتعافي من آلام عضلة الساق، بينما اكتفى الظهير ياسر الشهراني بتمارين خاصة؛ لشعوره بآلام في الفخذ.

تاريخ مواجهات السعودية وأمريكا

وسبق لمنتخب السعودية أن واجه الولايات المتحدة في 6 مباريات، شهدت فوزين للأخضر مقابل تعادل و3 هزائم.

وكانت المواجهة الأولى بين السعودية وأمريكا، في كأس القارات 1992، وحقق الأخضر فوزًا كبيرًا بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها فهد الهريفي "ركلة جزاء" ويوسف الثنيان وخالد مسعد.

وفي مباراة ودية في 1994، حقق منتخب السعودية فوزًا على أمريكا بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية الأخضر، سامي الجابر وفهد الغشيان، وفي لقاء ودي آخر في 1995، تلقى الأخضر خسارة بنتيجة (3-4)، وسجل ثلاثية الأخضر، سامي الجابر وفهد المهلل وسعيد العويران "ركلة جزاء".

وكانت آخر مواجهة بين السعودية وأمريكا، في مباراة المركز الثالث في كأس القارات 1999، واكتفى الأخضر بالمركز الرابع، بعد الخسارة بهدفين دون مقابل.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن