هولندا تعبر بلجيكا.. وتتأهل إلى نصف نهائي الأمم الأوروبية 2022

تاريخ النشر: 25/09/2022
28
منذ سنة
هولندا تعبر بلجيكا.. وتتأهل إلى نصف نهائي الأمم الأوروبية 2022

نجح المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، في التفوق مساء اليوم الأحد، على حساب منافسه البلجيكي، بالفوز (1-0)، في مباراة جمعت بينهما على ملعب أمستردام آرينا، ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية 2022. 

المنتخبان الهولندي والبلجيكي، يستعدان بقوة لخوض منافسات كأس العالم في قطر 2022، حيث يبقى كلاهما ضمن كبار القوم في أوروبا. 

هولندا تعبر بلجيكا.. وتتأهل إلى نصف نهائي الأمم الأوروبية 2022

واستطاع منتخب هولندا في الصعود، رسميًا، إلى دور نصف النهائي من مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2022، بعد وصول رصيد رفاق المدرب لويس فان خال، إلى 16 نقطة، فيما توقفت بلجيكا عند النقطة العاشرة. 

وسجل المدافع فيرجيل فان دايك، هدف المنتخب الهولندي الوحيد في شباك الضيوف، في الدقيقة 73.

وشهدت المباراة، حدثًا فريدًا من نوعه، بإدارة الفرنسي تيري هنري، منتخب بلجيكا، بعد إيقاف المدرب البلجيكي روبيرتو مارتينيز، إثر حصوله على بطاقة حمراء في المباراة السابقة، ضد ويلز. 

وعن المجموعة نفسها، هبط منتخب ويلز بعد خسارته على يد بولندا (1-0)، إلى التصنيف الثاني، حيث يشارك به ضمن نسخة 2023 من دوري الأمم الأوروبية.

يذكر أنه إلى جانب منتخب هولندا، ضمن منتخب كرواتيا، الوصول إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، فيما يبقى الصراع على البطاقتين المتبقيتين، بين البرتغال وإسبانيا، والمجر وإيطاليا.

جدير بالإشارة إلى أن المنتخب الهولندي يقع في كأس العالم 2022، ضمن مجموعة قطر، السنغال والإكوادور، فيما ينافس منتخب بلجيكا في مجموعة كرواتيا، كندا والمغرب.

اقرأ أيضا

في غياب رونالدو البرتغال تسقط أمام سويسرا في دوري الأمم الأوروبية

تعرف على تشكيل فرنسا أمام الدنمارك في دوري الأمم الأوروبية

حمل تطبيق سعودي الآن