خماسي أجنبي يودع دوري روشن.. "ثلاثي النصر وصفقة الهلال القياسية"

تاريخ النشر: 21/09/2022
1389
منذ سنة

مع انطلاق الجولات الأولى من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين، ظهرت الملامح الفنية للأندية الكبرى، وهو ما كشف عن خروج عدد من المحترفين الأجانب خارج دائرة الضوء.

اقرأ أيضًا

"إفلاس الأهلي وتهبيطه للدرجة الرابعة".. حقيقة قرار فيفا التاريخي

أبرز الأجانب في دوري المحترفين، والتي انتظرت منهم الجماهير تقديم أداء مبهر وقوي، يساعد في المنافسة القوية خلال الموسم الحالي هم الخماسي فينست أبو بكر، وماشاريبوف، وبيتي مارتينيز ثلاثي النصر، وبرونو هنريكي محور الاتحاد، وماثيوس بيريرا صانع ألعاب الهلال.

* ثلاثي النصر الأجنبي المرشح للرحيل

فشل ثلاثي النصر في تقديم الأداء المنتظر منهم، خاصة أبو بكر الذي شارك بمباريات العالمي ولم ينجح في تعويض عبد الرزاق حمد الله الذي انتقل إلى الاتحاد، ليصبح رحيله وشيكا في الميركاتو الشتوي.

الإصابة التي يعاني منها بيتي مارتينيز في عضلة القلب، ستدفع إدارة النصر للتفاوض معه من أجل إنهاء عقده وتفتح باب رحيله في يناير، رفقة زميله ماشاريبوف الذي يعاني من إصابة في العمود الفقري.

* محور الاتحاد خارج العميد في الشتوية

في الاتحاد، يعد برونو هنريكي محور الفريق هو أبرز الأسماء المرشحة بقوة للرحيل في يناير، والتعاقد مع أجنبي جديد بناء على اختيار فني من المدرب سانتو.

هنريكي أصبح خارج حسابات سانتو، بعد عودة حمد الله من الإيقاف، ليتواجد في مركز الوسط طارق حامد، بجوار كورنادو، في المباريات.

* بيريرا يرحل عن الهلال في يناير

في الهلال بالرغم من قرار منع القيد، إلا أن البرازيلي ماثيوس بيريرا صانع لعب الزعيم، يعد أكثر اللاعبين المرشحين للرحيل في يناير.

بيريرا تم التعاقد معه في صفقة قياسية وبراتب ضخم، إلا أن الأداء الذي يقدمه لا يتناسب مع المبالغ التي تم دفعها من أجله.

المحور البرازيلي أصبح ملازما للدكة تحت قيادة المدرب دياز، وهو ما يجعل رحيله وشيكا نظرا لعدم مشاركته في المباريات، وبالتالي الاستغناء عنه لم يؤثر فنيا على الفريق، وسيوفر للهلال الأموال التي يدفعها له شهريا.

حمل تطبيق سعودي الآن