أزمة في الاتحاد قبل لقاء النصر .. تشكيل مفاجئ يعيد "المغضوب عليه"

تاريخ النشر: 21/09/2022
1378
منذ 3 أيام
الاتحاد والنصر

يواجه الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بقيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو، أزمة كبيرة، على صعيد وسط الملعب وخط الهجوم، قبل الكلاسيكو المرتقب أمام النصر، بالعاصمة السعودية الرياض.

ويحل الاتحاد ضيفا على نظيره النصر، على ملعب مرسول بارك، مساء يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي موسم 2022-2023. 

أزمة تواجه الاتحاد

ويدخل فريق الاتحاد كلاسيكو النصر، مفتقدا واحدا من أهم أسلحته الهجومية، الجناح البرازيلي رومارينيو، الذي تأكد غيابه عن المباراة الهامة وسط حسرة جماهيرية كبيرة.

وبعد تأكد غياب رومارينيو، أصبحت الخيارات أمام المدرب البرتغالي، محدودة للغاية في ظل الغيابات العديدة التي ضربت صفوف الفريق. 

ويعد أبرز نقاط الأزمة المتوقعة، هو اضطرار سانتو لسحب البرازيلي إيجور كورنادو من مساندة المصري طارق حامد بوسط الملعب، وهي الثنائية التي أقنعت الجماهير خلال الفترة الأخيرة، لوضعه بخانة الهجوم مكان روما. 

هنريكي يعود

هذه الاستراتيجية، ستجبر مدرب الاتحاد، على الاستعانه بمتوسط الميدان "المغضوب عليه" برونو هنريكي، لسد خانة كورنادو بوسط الملعب، وهو خيار غير مفضل في خدمة تكتيك البرتغالي. 

الظروف كلها تقف أمام سانتو، في الخروج بالمباراة لبر الأمان، بداية بغياب أهم العناصر، إضافة لمحدودية البدائل، فضلًا على الاستعانة بهنريكي الذي يظل مستواه مثار جدل كبير بين الجماهير.

غيابات الاتحاد أمام النصر 

ويفتقد الاتحاد خلال المباراة الهامة إضافة إلى رومارينيو، كل من عبد العزيز البيشي للإصابة، ومهند الشنقيطي للإيقاف، فيما تأمل الجماهير في استعادة محمد الصيعري، وهيلدر كوستا، وعمر هوساوي، بعد أن أبعدتهم الإصابة عن المباريات الأخيرة.

ويحتاج الاتحاد لمواصلة نتائجة الإيجابية، تحت قيادة البرتغالي، حيث يحتل العميد المركز الثالث بترتيب جدول دوري روشن السعودي، برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الرابع فريق النصر. 

حمل تطبيق سعودي الآن