أول رد سعودي رسمي على فيفا لـ"حل أزمة النصر والاتحاد"

تاريخ النشر: 21/09/2022
4198
منذ 5 أيام
برونو هنريكي وتاليسكا - الاتحاد والنصر

أظهر الاتحاد السعودي لكرة القدم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أول رد رسمي، على قرار فيفا، الذي أحدث أزمة تحكيمية في كلاسيكو النصر والاتحاد، بمنع حكام كأس العالم في قطر 2022 من إدارة مباريات دوري "روشن" السعودي، القادمة.

اقرأ في سعودي سبورت| "إيقاف حمد الله قبل كلاسيكو النصر والاتحاد؟".. التحكيم يقول كلمته 

النصر والاتحاد، بعدما انشغل كل منهما بصيف 2022 في النزاع بشأن المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، يتعين عليهما في 2 أكتوبر المقبل، نقل هذا الصراع إلى ملعب مرسول بارك، حيث يلتقي الفريقان في مباراة تقام بينهما ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري روشن السعودي.

أول رد سعودي رسمي على فيفا لـ"حل أزمة النصر والاتحاد"

وأوقفت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، حكام كأس العالم في قطر 2022، قبل 60 يومًا من المسابقة المونديالية، عن إدارة أي مباراة رسمية في الاتحادات الأخرى، تحكيميًا، ما يتضمن كلاسيكو النصر والاتحاد.

ورد فرهاد عبد الله، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر برنامج "في المرمى" على قناة "العربية"، على قرار فيفا، موضحًا أنه أمر طبيعي يحدث كل 4 سنوات، قبل كأس العالم، خوفًا من إصابة الحكام الموندياليين أو من أمور أخرى قد تتسبب في إبعادهم عن المسابقة الدولية.

وشدد على أن قرار فيفا لن يثير أزمة في مباريات الدوري السعودي، حيث تمتلك لجنة الحكام، خططًا بديلة، من ضمنها الاستعانة بالحكام الأجانب الآخرين، إذ يبقى هناك عدد مميز ممن لم يحصل على فرصة التحكيم في كأس العالم القادمة.

ومن المنتظر أن تقام الجولات الأربع القادمة في دوري روشن السعودي، دون حكام كأس العالم في قطر 2022.

قرار "فيفا"، فاجأ جماهير الشارع الرياضي السعودي بشأن حكم كلاسيكو النصر والاتحاد، خاصة أن الأخير طالب وفق "أكشن مع وليد"، بالحصول على حكم من الصف الأول أوروبيًا، حيث سدد المبلغ المطلوب من لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم. 

وكان الإعلامي وليد الفراج، شدد على أن النصر وافق على الحكم المحلي، بيد أن مجلس إدارة الاتحاد، اعترض بشدة، حيث كان الرئيس أنمار الحائلي، حريصًا عى الحكم الأجنبي، في المباراة المقبلة بينهما، كونها إحدى أهم مباريات 2022، جماهيريًا.

حمل تطبيق سعودي الآن